اخبار مصرفن

نصائح هامة للمتقدمين الي اختبارات الوظائف

نصائح هامة للمتقدمين الي اختبارات الوظائف

نصائح هامة للمتقدمين الي اختبارات الوظائف
نصائح هامة للمتقدمين الي اختبارات الوظائف
كتبت د-شريهان الدسوقي

خبيرة الاتيكيت المعاصر تشرح تفاصيل اجتياز المقابله الشخصيه في العمل ( الانترفيو) بنجاح

من اهم المقابلات التي نقوم بها في حياتنا هي مقابله العمل لأنها تحدد مصير مستقبلنا عن طريق تقييم لمظهرى وطريقه كلامي وتقييم لأفكار ي وطموحاتي وحتي يستطيعوا معرفه مدى الاستفاده منك في شركتهم لذا في هذا المقال سأشرح لكم بخطوات بسيطه كيف تتم المقابله بنجاح

اولا من المهم جدا اني اعمل سيرش علي الشركه او المصنع المقدم له ال c.v لابد أن أعرف بعض التفاصيل عن نشاطاتها واهدافها والمنتج موجه لأي نوع من المستهلك ..

ثانيا  الاهتمام جدا بالمظهر أثناء ذهابي لإجراء المقابله ولا ننسي أن ( الانطباع الاول يدوم)

بالنسبه للرجال يحب لبس بدله فورمال والوان محايده كأسود أو رصاصي أو كحلي ونبتعد تماما عن البني لأنها للمناسبات وطبعا الشمييز يكون ساده ابيض ونبتعد عن الكاروهات والمقلم والجرافت بيكون سيمبل جدا والشوز اسود ونظيف ولكن هناك تغيير لو المقابله في إحدى شركات الدعايه أو في الميديا هنا بيكون الأمر مختلف بالملابس تكون ملفته وذات الوان براقه لتناسب طبيعه الوظيفه.

ثالثا  بالنسبه للبنات نبتعد في المقابله عن المكياج الصارخ والرموش الاصطناعيه والعطور ذات الرائحه النفاذه لأنه ممكن يجيب نتيجه عكسيه وسلبيه وتنتهي المقابله باحراج كبير لكي ولابد أن نعلم أن العطور سواء للرجل أو المرأة في المقابله الشخصيه تكون هادئه جدا لان وارد جدا أن يكون من يقوم بعمل الانترفيو لك عنده حساسيه منها أو غير متقبل الرائحه فهينهي معك المقابله سريعا فنلتفت لهذه الملحوظه جدا..

رابعا النظافه مهمه جدا جدا ( نظافه اسناني، بشرتي ،شعرى، اظافرى ) كل هذا مهم جدا

خامسا يحب اصل قبل ميعاد مقابلتي ب٥ أو ١٠ دقائق وعند وصولي للشركه او مكان المقابله انتظر أن يقوم أحد أفراد الموظفين باختيار مكان جلوسي حتي لا اضطر اقوم مرة أخرى لاجلس في المكان المناسب سيحدث هنا نوع من التوتر بداخلي وسأكون في موضع ضعف .

سادسا عند الجلوس في مقابله العمل ممنوع وضع رجل علي رجل ويكون الظهر مفروض ويدى امامي علي الطاوله فسأعطي احساس لل H R اني عندي حماس ومتأهب للعمل معهم .

سابعا لا ننسي نظره العين فهي تدخل في إطار لغه الجسد فيجب أثناء اجراء المقابله أن أنظر لعين الشخص الذي يجرى المقابله لي فممنوع الخجل وكذلك ممنوع مضغ اللبان نهائي .

ثامنا من المستحب وجود نسخه اخرى معي من السيره الذاتيه الخاصه بي وناخد بالنا من الاسئله المحرجه مثلا ( كلمني عن نفسك ؟ هنا الهدف من السؤال انك تتكلم عن مهاراتك وامكانياتك في تحقيق هدفك في العمل نفسه وليس عن هواياتي الخاصه وطفولتي واسرتي لذا هو سؤال ذكي وله هدف ذو حدين

مثلا سؤال ( لماذا تركت عملك السابق ؟

هنا احذر ان تذكر اي سيئه بعملك السابق نهائي ودائما تردد لأنك محتاج بوزيشن اكبر وطموحك اعلي وهناك ايضا سؤال ( تحب يكون مرتبك كام؟

من الافضل أن تترك الاجابه لصاحب العمل واياك ان تذكر أو تحدد مبلغ معين .

تاسعا .يسمح بشرب القهوة لو قدمت لك ولكن لا ترد ابدا علي هاتفك أثناء المقابله ويفضل ارسال رساله شكر عبر البريد الالكتروني بعد انتهاء المقابله

واخيرا من الأخطاء المميته التي تؤدي إلي رفض الموظف هو ارتفاع صوته في حاله تم استفزازه أثناء المقابله لمعرفه مدى صبره فعلي الشخص أن يتمالك نفسه وأن يظهر صبره الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: