عاجلفن

أساسيات الاتيكيت في اللقاء الأول بين الرجل والمرأة .

أساسيات الاتيكيت في اللقاء الأول بين الرجل والمرأة .

أساسيات الاتيكيت في اللقاء الأول بين الرجل والمرأة .
أساسيات الاتيكيت في اللقاء الأول بين الرجل والمرأة .
كتبت د-شريهان الدسوقي

خبيرة الاتيكيت المعاصر تشرح اللقاء والإنطباع الاول بين الرجل والمرأة يبدأ من اول دقيقه لقاء لذلك اتركي واترك أثر جميل لتتم المقابله بنجاح وارتياح ..

اولا: لاكذب ولكني أتجمل؟: أي

خطأ في المعلومات الشخصية مثل العمر أو الحالة الاجتماعية قد تغلق باب التعارف للأبد. من الطرفين فالصراحه اهم شئ باللقاء الاول حتي يستطيع كلا من الطرفين أن يقيم الشخص وعلاقته بيه بطريقه صحيحه.

ثانيا: “إذ أعجبتك خفة دمه فتجنبي تماما أن تقولي له إنه يذكرك بممثل كوميدي ليس جميل في الشكل،فارجو بعدم تشبيه الرجل بمن هو أقل منه حتي لا تستفزى غروره لأن هذا سيقلل من ثقته في نفسه وقد يهدد في بعض الحالات بإنهاء اللقاء بشكل فوري من قبل الرجل.وكذلك علي الرجل أن لا يكون خفيف جدا فيفقد هيبته ولا تقيل جدا فتحكم عليه الفتاه بالغرور والتعالي خير الامور الوسط .

ثالثا: لا تتحدثوا عن الطقس والمسلسلات والدين والسياسة والكورة عندما يتوقف الحديث للحظات ربما يمكنك التفكير قبل اللقاء في مجموعة من الموضوعات المناسبة للحوار ومن الأفضل أن تكون مناسبة لاهتمامات كل منكما.مثلا عن هواياتكم اوطموحكم بالعمل ،الصفات الشخصيه لكلا منكم وبكل وضوح .

 رابعا: مكياج خفيف أم ثقيل؟ فستان ملفت للإنتباه ولا محتشم،، أكيد قبل اللقاء الأول شفتي صور له أو موقعه علي الفيس بوك وقدرتي تحددى شخصيته أو سألتني الشخص الذي رشحه لكي عن اهتماماته وبذلك تستطيعي أن تحددى اي لبس واي مكياج افضل للقائه ولكن الاتيكيت يفضل البساطه في كل شئ.

خامسا: اختيار الملابس المناسبةللرجل فأكيد الملابس المناسبة للقاءات العمل لا تناسب الموعد الأول مع فتاه وهو نفس الشيء الذي ينطبق مع موضة البنطلونات الممزقه والضيقه التي تعطي للفتاه انطباعا بأنه غير مهتم للقاء.فيجب أن يلبس قميص نظيف رائحته جميله مع بنطلون مهندم .

سادسا: الرجل هو من يدفع: تسيطر فكرة المساواة على الكثير من النساء والمجتمعات لكن هذا لا يمنع أن الرجل مهما اختلف المجتمع، يفضل الإمساك بزمام بعض الأمور ومن بينها دفع تورة الحساب. فبعد انتهاء اللقاء لا تحاولي أبدا دفع الحساب ولا حتى المشاركة في الدفع وهي فرصه أيضا لتعرفي مدى كرمه أو بخلة.

سابعا: يفضل ألا تتباهي بما لديكِ من أموال أو عائلة، فكل هذه الأمور سوف تُشعر الرجل أنكِ متكبّرة، والأمر نفسه بالنسبة للرجل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: