اقتصادعاجل

تجار الذهب : مؤتمر جواهرجية مصر بداية نفاذ المشغولات الذهبية للاسواق العالمية

مصلحة الدمغة : دمغ ٦٠ طن مشغولات ذهبية خلال ٢٠٢٠

تجار الذهب : مؤتمر جواهرجية مصر بداية نفاذ المشغولات الذهبية للاسواق العالمية

تجار الذهب : مؤتمر جواهرجية مصر بداية نفاذ المشغولات الذهبية للاسواق العالمية
تجار الذهب : مؤتمر جواهرجية مصر بداية نفاذ المشغولات الذهبية للاسواق العالمية
كتب-وليد السيد

قال اللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين ان عام ٢٠٢٠ شهد تراجعا في دمغ المشغولات الذهبية بنسبة ٢٠٪؜ مقارنة بعام ٢٠١٩ وفيالمقابل ارتفعت نسبة دمغ السبائك بشكل اكبر نتيجة لاقبال المواطنين على الادخار في الذهب كوعاء آمن .

واشار اللواء عبدالله منتصر خلال افتتاح مؤتمر جواهرجية مصر اليوم باحد فنادق الجيزة بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين الى ان نسبة ما تم دمغه من ذهب خلال تمام ٢٠٢٠ بلغ ٦٠ طن من الذهب بعياراته المختلفة.
ومن جانبه قال سامح عبد الحكيم من كبار مصنعي الذهب واحد المشاركين بالمؤتمر ان الهدف من المؤتمر هو بحث امكانية نفاذ منتجاتنا الذهبية الى الاسواق العالمية بعد ان حققنا تقدما مذهلا في عمليات التصنيع تنافس المنتجات العالمية.

واضاف سامح عبد الحكيم ان فكرة الباركود التي يجري الان العمل على تنفيذها في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية سيكون لها دور كبير في القضاء على بيع الذهب المستعمل والمغشوش على انه ذهب جديد وعياره مناسب .
واكد سامح ان الباركود الجديد يعني امكانيةمعرفة سنة وتاريخ الصنع والدمغ واسم المصنع لاي قطعة ذهب مصنعة من خلال ابلكيشن على الموبايل .

واشار سامح عبد الحكيم الى ان توقعاته للعام الجديد ان يشهد طفرة في مبيعات الذهب ونفاذه الى الاسواق الخارجية.
ومن جانبه اضاف مصطفى صابر العضو المنتدب لماستر جولد واحد المشاركين بمؤتمر جواهرجية مصر المقام اليوم بأحد فنادق الجيزة ان مؤتمر جواهرجية مصر يأتي في ظروف ايجابية لصناعة الذهب ورواجه محليا وعالميا نتيجة للاقبال عليه كوعاء امن للادخار في ظل جائحة كورونا .

واشار الى ان الهدف من المؤتمر ايضا فتح افاق للتصدير للاسواق الخارجية مع تطبيق نظام الباركود في المشغولات الذهبية وتطور صناعة اذهب في مصر ومنافسته للمنتجات الايطالية بقوة .

وشدد على ضرورة ايجاد حل لفرض ١٪؜ نسبة التثمين التي تضاف على الذهب لانها تخرج المشغولات الذهبية المصرية من المنافسات العالمية .
واضاف مصطفى صابر ان الدولة تقف بجانب مصنعي الذهب حاليا من خلال الاتجاه الى تصنيع الذهب وتشكيله بهدف تصديره كمنتج وليس كمادة خام ونحن في مصر لدينا مصانع اضافت خطوط انتاج ومؤهلة لذلك بأحدث الطرق التكنولوجية المتقدمة لمصنعي الذهب في مصر .

ونصح مصطفى صابر المقبلين على شراء الذهب بالتدقيق في المنتج المصري الذي حقق طفرة هائلة في الشكل والتصنيع تنفس المنتجات العالمية .

اكد ان عام ٢٠٢١ سيشهد طفرة كبيرة في صناعة الذهب المصرية ورواج المنتج المصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: