اخبار مصرعاجل

خلال إفتتاح السيد رئيس الجمهورية للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة:

خلال إفتتاح السيد رئيس الجمهورية للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

خلال إفتتاح السيد رئيس الجمهورية للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة:
خلال إفتتاح السيد رئيس الجمهورية للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة:
كتب:وليد السيد
وزيرة البيئة : توجه الدولة نحو مشروعات النقل المستدام يساهم فى مواجهة التغيرات المناخية ويعطى رسالة للعالم لتحضرنا للأخضر فى شتى المجالات.
د. ياسمين فؤاد : تكلفة التدهور البيئى الناتجة عن التلوث تقدر بحوالى 47مليار جنيه سنوياً.
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن قطاع النقل هو ثاني قطاع بعد “الطاقة” تسبباً في تلوث الهواء ، حيث يمثل قطاع النقل وخاصة عوادم المركبات حوالى 23%من الانبعاثات الضارة المسببة لتلوث الهواء .
جاء ذلك خلال استعراض وزيرة البيئة لدور الوزارة في المساهمة في تحقيق النقل الأخضر المستدام والعائد منه على التنمية الشاملة المستدامة للدولة، خلال افتتاح السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى اليوم للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.
وأضافت فؤاد أن هناك مردود صحى وعائد بيئى لتحويل السيارات لنظام العمل بالطاقة النظيفة فتحويل 1000 سيارة سوف يوفر أكثر من مليون دولار، و1000 ميكروباص سيوفر حوالى3 مليون دولار، وتحويل 1000 أتوبيس للعمل بالكهرباء سيوفر حوالى 44 مليون دولار سنويا.
وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم أختيار محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية كأول محافظات نظراً لكونهم أكثر محافظات تعانى من نسب مرتفعة من تلوث الهواء، مضيفةً أنه تم تحديد أماكن ساحات التخريد والاشتراطات البيئية الخاصة بها بتلك الساحات.
وتابعت فؤاد أن الوزارة مستمرة في رفع الوعي البيئي للمواطنين بكل وسائل النقل المستدام ولا تستهدف السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي فقط بل تستهدف أيضاً القطارات الكهربائية وأتوبيسات النقل العام.مشيرةً إلى دعم الوزارة لأول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء، كما نفذت الوزارة مشروع الدراجة التشاركية بالفيوم .
وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر والتقدير للسيد رئيس الجهمورية لدعمه ورعايته للمبادرة الوطنية ( اتحضر للأخضر ) لرفع الوعى البيئى التي اُطلقت منذ عام»، مشيرةً إلى أن مصر تعطى رسالة هامة للعالم بأنها تتحضر للأخضر فى كافة المجالات.
كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال المداخلة الهاتفية التى أجرتها فى برنامج ( على مسئوليتى ) مع الإعلامى أحمد موسى ان تناول موضوع النقل المستدام يشير إلى قضيتين، قضية وطنية وهى خفض تلوث الهواء وقضية عالمية وهى مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى المسببة للتغيرات المناخية ، مشيرةً إلى أن تكلفة التدهور البيئى تصل إلى حوالى 47مليار جنيه سنوياً .
وأضافت فؤاد خلال المداخلة أن النقل المستدام يعد منظومة متكاملة تشمل خفض التلوث ومكافحة تغير المناخ وتقليل المخاطر الصحية الناتجة عن استخدام الوقود التقليدى .
وأشارت وزيرة البيئة أن نسب تلوث الهواء فى مصر شهدت إنخفاضاً عقب الإجراءات التى تم إتخاذها نتيجة للتوجه نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة أو المنظومة المتميزة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة ، أو من خلال مشروعات البنية التحتيه الخاصة بالمخلفات والتى تساهم فى الإدارة السليمة للمخلفات وبالتالى خفض نسب التلوث الناتجة عنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: