عاجلفن

اتيكيت اختيار هدايا عيد الحب ( تهادوا تحابوا )⁦

اتيكيت اختيار هدايا عيد الحب ( تهادوا تحابوا )⁦

اتيكيت اختيار هدايا عيد الحب ( تهادوا تحابوا )⁦
اتيكيت اختيار هدايا عيد الحب ( تهادوا تحابوا )⁦
كتبت د:شريهان الدسوقي

خبيرة الاتيكيت المعاصر تشرح طريقة تقديم الهدايا.

كل عيد حب وانتم بخير وبما أن أداب وسلوكيات الاتيكيت مقتبسه في الأصل من ديننا ومن أحاديث ال رسول ( صلي ) فلا ننسي ( تهادوا تحابوا ) فيما معناه أن أثر الهديه قوى جدا في توطيد العلاقات الإنسانية ونشر الالفه بين أفراد المجتمع ولكن لتقديم واختيار الهديه فن فلا ننسي فيلم احمد حلمي والجملة الشهيرة ( فن اختيار الهدايا) ولكم بعض النصائح لكيفيه اختيار وتقديم الهديه بإتيكيت وشياكه .

اولا: لو الهديه مقدمه من الحبيب او الخطيب للفتاه فيجب اختيار اشياء مناسبه لذوقها اولا ولطبيعه الفتاه ونبتعد عن الهدايا التي تنتمي للذكور .

ثانيا: نختار مثلا نوع جيد من البرفيوم المحبب لها أو ملابس بألوان قريبه لقلبها واحيانا مبلغ من المال لشراء ما تود اختياره وهذا من الاتيكيت وليس عيبا كما يعتقده البعض بالعكس تماما .

ثالثا: لو الهديه مقدمه من الحبيبة أو الخطيبه يكون الأمر مختلف فإختيار الهديه لابد أن يكون محدد وعام لأن أذواق الرجال بسيطه أكثر مننا نحن النساء فإذهبي للجلود بمعني المحافظ والاحزمه الجلدية والشوزات وهيكون اختيار رائع وموفق .

رابعا: كما أن هناك فن اختيار الهدايا ،هناك أيضا فن لف الهدايا يعني نهتم جدا بلف الهديه بطريقه مودرن وشيك أو وضعها بشنطه هدايا رقيقه مع رشه برفيوم جميله لإثبات اهتمامك بالحبيب والشريك .

خامسا: عند تقديم الهديه لي من الاتيكيت فتحها أمام الشخص المقدم لي الهديه وإظهار كم السعادة والفرح بها حتي لو بسيطة أو حتي غير مناسبه لأن صاحب الهديه ينتظر أن يريد السعادة والامتنان في عين الأخر فلا تحرمه هذه النظرة .

سادسا: نصيحتي لكم بإختيار هديه معمرة بمعني لا تنتهي بالاستخدام المباشر بل تبقي موجودة بما تتركه بأثر وذكرى جميلة في النفس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: