اقتصادعاجل

بروتوكول تعاون بين مؤسسة القادة وشركة تمويلي لتعزيز التعاون المشترك

بروتوكول تعاون بين مؤسسة القادة وشركة تمويل لتعزيز التعاون المشترك

بروتوكول تعاون بين مؤسسة القادة وشركة تمويل لتعزيز التعاون المشترك
بروتوكول تعاون بين مؤسسة القادة وشركة تمويلي لتعزيز التعاون المشترك
كتبت:نجلاء فوزي

أبرمت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بقيادة دكتور أحمد الشريف رئيس مجلس الأمناء، بروتوكول تعاون مع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر ، بهدف تعزيز التعاون فى تشجيع الشباب على تطوير المشروعات التجارية والصناعية والزراعية الصغيرة جداً ومتناهية الصغر، كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة.

حيث وقع عمرو أبو العزم، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، والدكتور أحمد الشريف، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة، بروتوكول التعاون بحضور عدد من القيادات التنفيذية بمؤسسة القادة وشركة تمويلي، وعلى رأسهم الأستاذ أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، والدكتور محمد زكي الفقي، مساعد الأمين لشؤون الاتصال السياسي، والدكتور ياسر الغزاوي، رئيس اللجنة العامة للرعاية الصحية، والأستاذ أحمد علي، نائب رئيس لجنة الأعلام بمحافظة الجيزة، والأستاذ محمد أبو زيد نائب رئيس مجلس الأمناء، والإعلامية أسراء أحمد حسن.

وذلك التحالف يسعى لتحقيق استراتيجية مؤسسة القادة وشركة تمويلي والمساهمة بشكل مباشر في زيادة دخول الأسر المصرية البسيطة ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل ، مما ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادي للأفراد في المجتمعات الأقل حظاً، خاصةً في القرى والمراكز. وتتشرف تمويلي بأنها احد الجهات القليلة في مصر التي تدعم هذا القطاع ، ومن هنا أخذت الشركة على عاتقها الوصول لكافة محافظات مصر، وخاصةً محافظات الصعيد حيث تقع أغلب فروع الشركة، فضلاُ عن التوسع في تمويل المشروعات.

يأتي هذا البروتوكول بين شركة تمويلي ومؤسسة القادة انطلاقاً من السعي المشترك للمساهمة في دمج الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي وبموجب هذا التعاون ستساهم تمويلي في توفير التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة جداً والمتناهية الصغر في حالة توافر شروط الحصول على التمويل لدى العملاء وفقاً لسياسات الشركة بعد أن تمنحهم مؤسسة القادة دورات لتطوير المهارات والقدرات التي تمكنهم من بدء مشروعاتهم أو تطويرها، ومن ثم نقوم في تمويلي بتقديم التمويل اللازم.

صرح مجلس أمناء مؤسسة القادة، بأن التعاون مع شركة تمويلي تم من أجل الاعتماد على خبراتها المشهودة في مجال تمويل المشروعات، والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة المصرية في تنمية الاقتصاد المصري من خلال تطوير المشروعات الصغيرة جدا ومتناهية الصغر وتوفير مصادر تمويل لهم وخلق فرص عمل للشباب.

ويعد هذا البروتوكول تحقيقاً لشعار مؤسسة القادة الذي أطلقته منذ إنشائها في عام 2014، وهو التأهيل من أجل التمكين، حيث يعد هذا الشعار هو الحاكم الأساسي لأهداف المؤسسة في مجال تأهيل وتمكين الشباب في كافة المجالات الإدارية والتنفيذية والسياسية والاقتصادية”.

وعلقت الأستاذة نجلاء محمد رئيس قطاع الاتصال الحكومي للمؤسسة بأن هذا البروتوكول يأتي ضمن مجموعة بروتوكولات مزمع توقيعها في الفترة القادمة، وتنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية في تعظيم كافة موارد الدولة والاستفادة المثلى منها، من أجل التمكين الاقتصادي لكافة أفراد المجتمع بما يخلق حوار مجتمعي قائم على فكرة الربط بين مراحل التأهيل وربطها بسوق العمل من أجل بناء إنسان قادر على دفع الوطن للأمام.

وجدير بالذكر أن شركة تمويلي هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2018 برأس مال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه مصري ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: