اقتصادعاجل

كيفية اعادة البورصة لدورها المعهود لجذب الاستثمارات

منصة للتداول وبديل من بدائل الاستثمار

كيفية اعادة البورصة لدورها المعهود لجذب الاستثمارات
كيفية اعادة البورصة لدورها المعهود لجذب الاستثمارات
كتبت:حنان رمسيس

قد تعتبر الاسعار الان من افضل الاسعار التي يستطيع فيها المتعامل تكوين مراكز شرائية لان المر قد مر والان السوق بصدد استعادة عافيتة بعد سلسلة من الانخفاضات امتدت لاكثرمن شهرين وكان اكثرها انخفاض جلسات اخر اسبوعين والاكثر انخفاض جلسة اليوم الثلاثاء والتي توقفت فية الجلسة لمدة نصف ساعة في تمام ١١ ص بسبب انخفاض المؤشر ١٠٠ بالحد الاقصي .

نجد ان تحركات المتعاملين وخاصة صناديق الاستثمار الاجنبية هي المحرك الاكبر لاداء المؤشر ٣٠ والذي جاء ادائة سلبي بسبب الاسهم القيادية فبين عدم اهتمام بالبنك التجاري الدولي وتحركاتة المتباينة في بورصة لندن واامنافسة المزمع تواجدها مع الشرقية للدخان.

خروج الاجانب بسبب تفضيلهم للتعامل في ادوات الدبن وخاصة الامريكية بعد رفع العائد عليها ضمن سياسة المحفزات الامريكية وادوات الدين الحكومية المصرية المضمونة من قبل الدولة.

وان مبيعات العرب المتوالية لتفضيلهم الاستثمار في اسواقهم ذات السيولة العالية والتي تتمتع بكل اليات التعامل الحديثة حول العالم وبين قوانين وافصاحات وايقاف اسهم وارتفاع نسب الهامش والمديونية ووجوب البيع فالبيع يجلب بيع وعدم وضوح الرؤية يتسبب في انطفاء الاداء ولكن مازالت الاماني ممكنة والفرص متاحة من خلال محفزات حكومية .

وضخ سيولة مؤسسية واقتناص الفرص المواتية والتعامل باموال العميل الخاصة وعدم لجوئة الي ااهانش والمديونين الا في اقل الحدود وعودة برنامج الطروحات بشركات تنتمي لقطاعات مبتكرة فاضافة منتج يسهم في عمق السوق وطرح سركات الخدمة الوطنية لاتاحة تنوع الاستثمارات.

والاصدارات وتفعيل مبادرة هيئة الرقابة في السماح للشباب من ١٦ الي ٢١ سنة للتعامل في البورصة مما يزيد من الاستثمارات المحلية ويزود الطلب علي الاسهم وهذا يسهم في عودة السوق لمسارة وامكانية عودتة لمستويات الدعم الرئيسية انطلاقا لنقاط مقاومة قياسية مستفيد من جودة المناخ الاقتصادي والسياسي من تقارب في وجهات النظر بين مختلف اطراف نزاع سابقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: