سياراتعاجل

تعرف علي اهم الطرق لينجنب الحوادث السيارات في العاصفه الرمليه

تعرف علي اهم الطرق لينجنب الحوادث السيارات في العاصفه الرمليه

كتب : محمد رأفت
نظرا لوجود غبار وعواصف رملية كثيفة ستؤدي إلى تدني الرؤية وانعدامها في بعض المناطق يجب معرفة بعض النصائح في حالة الاضطرار لقيادة سيارتك في هذه الأجواء خاصة مع تدني الرؤية وانعدامها في بعض الأحيان، كما يجب توخي الحذر والانتباه واليقظة والالتزام بتعليمات القيادة السليمة لتجنب حوادث السير وهي كالأتي:
 كيف نتجنب حوادث السير أثناء القيادة في العاصفة الرملية والغبار؟ 
يجب تقليل السرعة خلال القيادة أثناء الغبار والعواصف الرملية مع الحرص على ترك مسافة كافية بين السيارات، وذلك في حالة الاضطرار للقيادة في هذه الظروف الجوية الصعبة .
هل من الصحيح تشغيل الانتظار أو ما يعرف بـ”waiting”  أثناء القيادة في العواصف والغبار؟ 
 يجب توخي الحيطة والحذر عند القيادة في الطرقات التي يوجد بها كثبان رملية أو حتي العادية نظرا لقوة العاصفة المحملة بالغبار، وذلك بتخفيف السرعة وتشغيل إشارات الانتظار “الفلاشر – waiting ” لتنبيه السيارات في الخلف.
هل القيادة في ظل الظروف الجوية الصعبة اصعب من القيادة العادية؟
 بالفعل ينصح بالابتعاد عن مناطق الازدحام المروري والأزمات في ظل الظروف الجوية الصعبة لأن ذلك يؤدي إلي زيادة الحوادث أثناء وجود الغبار ويتوجب القيادة الهادئة والالتزام بقواعد المرور المتبعه في تلك الظروف.
 هل استعمال الأضواء الأمامية العالية مفيد اثناء القيادة في العواصف الرملية أم لا ؟ 
يجب فتح فوانيس الضباب الخلفية وذلك لتحذير السيارات الخلفية من الاصطدامات وسط الغبار الكثيف، أما الفوانيس الأمامية يجب تقليلها إذ قد يؤثّر استعمالها على رؤية السائقين الآخرين.
 هل غلق نوافذ السيارة هام أثناء القادة في العواصف ؟
 يجب إغلاق نوافذ السيارة جيداً أثناء القيادة في الأجواء المحملة بالغبار، مع ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على درجة حرارة مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: