سياحه وطيران

منظمة IWPG العالمية تدعو إلى ”حل سلمي” لأزمة ميانمار

 

 

أعربت المجموعة الدولية للمرأة من أجل السلام IWPG، برئاسة هيون سوك يون، عن قلقها إزاء انتهاك حقوق الإنسان وإراقة الدماء في ميانمار.
 وأعلنت من خلال بيان ، أن على جيش ميانمار والمتظاهرين حل هذه القضية بطريقة سلمية وغير عنيفة.
وفقًا لبيان ، قالت IWPG ، “لقد حشد جيش ميانمار القوة لقمع المظاهرات غير العنيفة لمواطني ميانمار التي بدأت في فبراير 2021، وحتى في هذه اللحظة ، فإن شعب ميانمار ينزف ويموت، مضيفة لا ينبغي إهمال حياة الناس لأي سبب من الأسباب، والعنف الذي يضحى بحياة الإنسان من أجل أي سبب غير مقبول “.
 وأضاف أيضًا: “سوف نتضامن مع الجماعات النسائية المدنية في جميع أنحاء العالم من أجل السلام في ميانمار، وسنواصل حث المجتمع الدولي على حل إراقة الدماء بشكل سلمي”.
  وتطالب IWPG المجتمع الدولي وميانمار بإنهاء القمع المسلح لجيش ميانمار واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير لمواطنيها، وتدعوا جيش ميانمار والمتظاهرين للمشاركة في الحوارات من أجل حل سلمي، لحث الأمم المتحدة والتحالف العالمي للمعهد الوطني لحقوق الإنسان على الاستجابة بنشاط.
 وحث المجتمعات المدنية النسائية الأخريات في جميع أنحاء العالم على إعلان بيان ميانمار ، وحث وسائل الإعلام في كل بلد على تغطية الأحداث.
 تعد IWPG منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومقرها في كوريا الجنوبية. لتطوير أنشطة السلام مع النساء في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: