المرأةعاجل

ملامحنا تعكس ما بداخل أرواحنا

ملامحنا تعكس ما بداخل أرواحنا
ملامحنا تعكس ما بداخل أرواحنا
كتبت:نسرين معتوق

عندما وُلدنا في هذه الحياة أتينا بأرواح اقتبست من الثلج لونه و لمعته ، نكون كالأوراق البيضاء التي لم يُخط فيها بقلم ، ثم ما نلبث و تلبث الأيام و تَخط بأقلامها على أوراقنا و مع كل كلمة و مع كل سطر يُخط يصبح لكل روح شفرتها ، و تغدو الأقلام لترسم على أرواحنا ما ينعكس على ملامحنا ، على نظرات أعيننا و على ابتسامات شفانا .

و مع كل خط نور يُسطره قلم و مع كل ندبة تترك أثر في داخلنا ، سنرى أنعكاس ذلك على ملامحنا ، و حتى على نبرات أصواتنا .

مَن منا بعد أي خذلان لم يقف أمام المرآة ، و عندما وقف أمامها لم يرى نفسه ، يرى ملامح تشبه ملامحه و لكن ذلك الذي في المرآة ليس هو ، عينان بلون عينيه و لكن لا تملكان بريقهما ، شفتان كشفاه لكن لا يمتلكان أبتسامته ، يطيل النظر إلي مرآته و لا يجد نفسه و لا يدري كيف و متى أضاعها .

و على العكس ففي حين الجبر يقف هو نفسه أمام نفس المرآة فيرى في ملامحه انعكاس نور أعياد جبره ، و بريق عينيه يكاد ينير ما حوله و لأبتسامته مفاتيح لو طرقت على كل القلوب الموصدة لفتحتها .

و هذا نحن و هذه هي الحياة ، نحن إنعكاس لما بداخل أنفسنا من سلام و حرب ، حب و كراهية ، رضا و سخط ، و لكن الأكيد أننا و بجميع الأحوال نستطيع أن نهب لأنفسنا السلام ، أن نصنعه من تسامحنا مع الأقدار و أن نتصالح مع أفعال الأيام ، في ظني أننا نستطيع من أجلنا ، و من أجل أن لا يأتي يوم نقف فيه أمام المرآة فلا نعرفنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: