اخبار مصرعاجل

وصول رجل الأعمال أشرف السعد إلى مطار القاهرة

بعد غياب أكثر من 25 عاما

وصول رجل الأعمال أشرف السعد إلى مطار القاهرة
وصول رجل الأعمال أشرف السعد إلى مطار القاهرة
كتب:وليد السيد

وصل مطار القاهرة الدولي، رجل الأعمال أشرف السعد، قادما من لندن بعد فترة غياب عن مصر لأكثر من نحو 25 عاما، على خليفة أحكام قضائية.

وأنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات وصول رجل الأعمال أشرف السعد من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار، فور وصوله على متن رحلة مصر للطيران رقم Ms778 القادمة من العاصمة البريطانية لندن.

 تم تقنين الأوضاع القانونية المتعلقة به، والتأكد من سلامة إجراءاته وموقفه القانوني، وعما اذا كان مطلوبا على ذمة قضايا أخرى، حيث جارى عرضه على الجهات المختصة للتأكد من صحة موقفه القانوني.
رجل الأعمال أشرف السعد غير مطلوب على ذمة قضايا جنائية سوى قضية واحدة، وهى قضية توظيف الأموال التي كان يحقق فيها المدعى العام الاشتراكي عام 1993، الذي تحول مسماه إلى (جهاز الكسب غير المشروع) حاليا وانتهى الجهاز فيها برفع التحفظ عن أموال السعد بعد إعادة الأموال للمودعين لدى شركته.
محمد أشرف السيد علي سعد، الشهير بأشرف السعد من مواليد 1 يناير 1954 ويعود لمسقط رأسه بقرية ميت غريطة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية وهو رجل أعمال مصري، ورئيس مجموعة السعد للاستثمار، وصاحب إحدى أكبر شركات توظيف الأموال التى ذاع صيتها خلال التسعينات، حيث وصلت قيمة الأموال التى يديرها إلى حوالى مليار جنيه.

وأعلن رجل الأعمال المصري أشرف السعد، اليوم الأربعاء، عن عودته إلى مصر، بعد غياب أكثر من ربع قرن، بنشر صورة له داخل مطار لندن على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك».

وكتب أشرف السعد في تدوينة له: «بعد أكثر من ربع قرن غيابا عن بلدي مصر وكان غيابا جسديا فقط وبقيت روحي في مصر بعد كل هذه السنين أعود اليوم إلى مصر».

تم فرض الحراسة على ممتلكاته منذ أكثر من 15 عاما، وفى عام 2007 قررت محكمة القيم إنهاء الحراسة علي أملاك أشرف السعد صاحب شركات السعد لتوظيف الأموال، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن السعد سدد جميع المديونيات علي الشركة لدي الأفراد والشركات والبنوك، الا ان المدعي العام الاشتراكي في ذلك الوقت طعن على قرار المحكمة.

وأيدت محكمة النقض الحكم بإنهاء الحراسة على ممتلكات أشرف السعد وإعادة الأموال المستحقة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: