المرأةعاجل

اتيكيت استقبال المولود الجديد

اتيكيت استقبال المولود الجديد
كتبت:شريهان الدسوقي

خبيرة الاتيكيت المعاصر تشرح كيفية استقبال المولود.

من أسعد لحظات الانثي هي انتظارها لمولودها المنتظر ومن فرحتها تريد شراء كل شئ من مستلزمات الولادة مهما بلغ سعره ولكن الاتيكيت ينصح بالبساطه وعدم تحمل الزوج تكاليف عاليه جدا عن طاقته حتي تصبحوا انتم الاثنين سعداء.

اولا إتيكيت تجهيز حقيبة المستشفى:

يجب تجهيز هذه الحقيبة مسبقا مع حقيبة المولود الجديد، تجنبا للتوتر والخوف الذي يصيب الأم عند ظهور علامات الولادة، ولكي لا تفاجأ بأنها نسيت أشياء مهمة! مثل حذاء مريح للمشي، لأن الطبيب يطلب من الأم المشي قليلا بعد الولادة.. ملابس نوم قطنية مريحة مناسبة للإرضاع.. ملابس نظيفة ترتديها الأم في الطريق إلى البيت.. مستلزمات النظافة الشخصية! على الأم مسبقاً أيضا تحديد من سيدخل معها إلى غرفة الولادة وتبلّغه، أكان زوجها أو أمها أو أختها.. حتى تتدارك إرباك اللحظات الأخيرة.

ثانيا إتيكيت استقبال المهنئين:

في اليوم الأوّل بعد الولادة على الأم أو الجدة أو الأخت أو الزوج، إبلاغ الأقرباء من الدرجة الأولى، ومشاركتهم الفرح بالاتصال هاتفيا للاطمئنان على صحة الأم وصحة المولود، بعد الاتفاق على تحديد موعد للزيارة، إذا كانت الزيارة مفتوحة أو في مواعيد محددة، وابلاغهم ب اسم المستشفى ورقم الغرفة، وجنس المولود لكي يتستطيع للضيوف شراء هدية مناسبة،

ثالثا اتيكيت حفلات السبوع :

جمال تلك المناسبات يكون ببساطتها وعفويتها، يمكن تجهيز وتنسيق المنزل ، دون مبالغة، ولا يحتاج ذلك لمنظمات الأفراح الذين نجد البعض يحضرهم، فقط يحتاج لذوق وبساطة.

الأم يجب أن تكون بسيطة جدا بإطلالتها أثناء استقبال الضيوف، بعيدة تماما عن المكياج الصارخ والتسريحات المبالغ فيها، وكذلك المجوهرات، فالأهم هو الحفاظ على شكلها، الذي يجب أن يكون ذات مظهر معتدل أمام الضيوف، لأن هذه المناسبة ليست سهرة بل ولادة طفل جديد، سواء على مستوى الملابس أو المكياج الذي يجب أن يكون خفيفاً وبسيطاً جداً.

رابعا الضيافة يجب أن تكون بسيطة كتقديم:

الشوكولاته وحلوى السبوع علي شكل العاب ظريفه للأطفال واحيانا ممكن تكون علي شكل عقيقه .

خامسا اتيكيت تعامل المدعوين و السيدة الوالده مع بعضهم البعض .

الابتعاد عن إرضاع الطفل أمام الناس، يجب المحافظة على الخصوصية، وإذا شعرتِ بأن هناك ضيوفا جلسوا لمدة طويلة، واستمر الطفل بالبكاء، يجب الاستئذان منهم وتخبريهم : “إن الطفل جائع”، لكي يشعر هذا الضيف بذلك، ويخرج لتقدرى إرضاع طفلك دون خجل،.

إذا علّق أحد الضيوف تعليقا سلبيا على شكلك مثلا، أو شكل الطفل، وبدأ يعطي نصائحه المزعجة المحبطة، أو الأسئلة الشخصية، يفضّل ألا تدخلي معهم في نقاشات أبدا، حفاظا على مزاجك وفرحتك، فقط قومي بتغيير محور الحديث أو الصمت بابتسامة.

إذا كنتِ لا ترغبين بتقبيل أحد لطفلك أو حمله أو تصويره، فيفضل أن تتركيه في غرفته الخاصة مع أحد اخوتك .

واخيرا: أظهري إعجابك وشكرك بالهدايا التي تلقيتها حتى لو لم تعجبك، حَيْث يمكنك تبديلها لاحقاً أو منحها لأحد يحتاج إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: