اخبار مصرعاجل

وزارة التضامن الاجتماعي تطبق نهجًا جديدًا في تسليم جميع أطفال مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ملابس العيد والعيدية

وزارة التضامن الاجتماعي تطبق نهجًا جديدًا في تسليم جميع أطفال مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ملابس العيد والعيدية
كتب:محمد اسماعيل

وتحرص على مشاركتهم فرحة العيد.

وزيرة التضامن الاجتماعي:
• رئيس الجمهورية وجه بتقديم كافة سبل الرعاية الجيدة للأطفال حرصاً على مصلحتهم الفضلى ونماءهم كمواطنين مصريين لهم كافة الحقوق.
• من حقهم أن يشعروا بفرحة العيد ..ومشاركتهم هذه الفرحة هي قمة الأخلاق المصرية الأصيلة والإنسانية.
• قريياً سنطلق استراتيجية متكاملة للرعاية بدءًا من الميلاد وحتى بعد التخرج والدمج بالمجتمع .. ونؤكد على تشديد محاسبة المخالفين وتسهيل إجراءات الكفالة.
في نهج جديد تتبعه وزارة التضامن الاجتماعي، وجهت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم جميع أطفال مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية ملابس العيد ومنحهم عيدية صباح يوم عيد الأضحى المبارك.
ويشمل هذا التوجيه أكثر من 500 مؤسسة أيتام و30 مؤسسة دفاع اجتماعي ومؤسسات الأطفال ذوي الإعاقة علي مستوي الجمهورية، وذلك لإدخال البهجة والسرور علي قلوبهم وإظهار المشاعر الطيبة نحوهم وطمأنتهم بأن وطنهم الحبيب حريص على رعايتهم حق الرعاية وأنهم جزء هام جداً من هذا الوطن.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على إعادة هيكلة قطاع الرعاية من منظور يراعي حقوق الأطفال المتكاملة بما يشمل الصحة والتعليم وتحسين بيئة المؤسسات التي يعيش بها الأطفال وتعزيز الكوادر الإدارية والفنية التي تشرف على رعايتهم وتربيتهم، مع الحرص على ممارسة كافة أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وعلى أن يشاركوا في رحلات سياحية ودينية للتعرف على معالم بلدهم وتنمية روح الانتماء والولاء وحب الوطن لديهم.
يأتي هذا ضمن تكليفات السيد رئيس الجمهورية لوزيرة التضامن الاجتماعي بإيلاء الأطفال الأولى بالرعاية كامل الاهتمام والرعاية على مدار حياتهم في هذه المؤسسات وحتى تخرجهم منها، والمساعدة في دمجهم بالحياة العملية بعد التخرج والحرص على متابعتهم ودعمهم ليتم دمجهم بالكامل في المجتمع ، ومن المنتظر صدور قرارات هامة تشمل اجراءات الحماية والرعاية المكفولة للأطفال في الأديان السماوية وفي الدستور المصري وفي كافة القوانين المصرية والاتفاقيات الدولية التي سبقت جمهورية مصر العربية وكانت أولى الدول التي صدقت عليها.
الجدير أن الوزارة قامت بوضع خطة تطوير لذلك القطاع منذ أكثر من ستة أشهر تراعي المنهج الحقوقي والإيجابي في تربية هؤلاء الأطفال وتُشدَّد على مساءلة كل من يخالف القواعد القانونية والإدارية القائمة لحماية هؤلاء الأطفال من كافة أشكال الإهمال والإساءة والعنف، أو التنمر ضدهم، أو التمييز ضدهم في أي موقع من المواقع.
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد أجرت زيارة تفقدية للمؤسسة العقابية بالمرج بمحافظة القاهرة، حيث تفقدت الوزيرة العنابر الخاصة بأطفال الأحداث وتحاورت معهم لمعرفة مشكلاتهم، وتقصت اجراءات رعايتهم حرصاً على نماءهم وتطورهم أثناء فترة التقويم.
كما تفقدت السيدة الوزيرة أكثر من مؤسسة رعاية للبنات وللبنين لتهنأتهم بعيد الأضحى المبارك، وتفقدت غرف الإقامة وأماكن الطهي وممارسة الأنشطة والمخازن وغرف العلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات، وكانت حريصة على تبادل أطراف الحديث مع عدد منهم واستمعت لكافة مطالبهم ووعدت بتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم بما لا يتعارض مع المصلحة الفضلى للطفل.
كما شهدت الوزيرة بعض المواهب الخاصة بالبنات والأولاد وذلك تمهيداً لانطلاق حملة اكتشاف المواهب الفنية والأدبية والرياضية وغيرها من الأنشطة ووعدت بتقديم كل سبل العون لتطوير تلك المواهب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: