عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة مثلث سندوب ليصل ما تم اعتمادة الى 170 مخططا

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة مثلث سندوب ليصل ما تم اعتمادة الى 170 مخططا
كتبت:سماح السيد

تعديلات لمخططات تفصيلية لعدد من المراكز والقري ليصل ما تم اعتماده من مخططات تفصيلية وإستراتيجية ومعدلة على مستوى المحافظة الى 170 مخططا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.

في إطار إهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه على حل جميع مشكلات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالتعامل الفورى لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، إعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس.
المخطط التفصيلي لمنطقة مثلث سندوب وتعديلات لمخططات تفصيلية لعدد من القري والمدن ومراكز المحافظة وأشار المحافظ إلى أن إجمالي مابلغ إعتماده من مخططات تفصيلية وإستراتيجية ومعدلة على مستوى المحافظة الى 170 مخططا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.
وتجدر الإشارة إلى أن المراكز والقري التي تم إعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها اليوم تشمل قري ميت سعدان والقباب الكبري بمركز دكرنس ، وقرية ميت العامل بمركز أجا وقري تاج العز والسمارة بمركز تمي الامديد وقرية بهوت بمركز نبروه وقرية ميت فارس بمركز بني عبيد وقرية الإتحاد بمركز ميت سلسيل، وايضا مدن بلقاس وميت غمر و حي شرق المنصورة ومدينة دكرنس والجمالية وميت سلسيل.
وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التي تم إعتمادها يبدأ العمل طبقا لها ابتداءا من يوم نشر ها بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري .
وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية إحتياجات المواطنين والإستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والإلتزام بالإشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008.
وقد أشاد ” مختار” بجهود الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة التي ساهمت فى إنهاء تلك المخططات بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و هيئة عمليات القوات المسلحة.
ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدى انه تنفيذا لتوجيهات السيد محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الاجهزة المختصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: