رياضهعاجل

وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية البارالمبية بمطار القاهرة

وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية البارالمبية بمطار القاهرة
كتب:اكرامي اسماعيل
استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البعثة المصرية البارالمبيةK بعد مشاركتها بدورة الألعاب البارالمبية، والتي انطلقت منافساتها 24 أغسطس الماضي، بالعاصمة اليابانية طوكيو.
أشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجازات التي حققها أبطال مصر في الدورة البارالمبية الأخيرة بطوكيو، مؤكداً على أنهم أثبتوا بتحديهم وعزيمتهم الصلبة أن الإعاقة الجسدية لا تمثل عائقًا أمام تحقيق الإنجاز، كما أنهم قدموا المثل والقدوة للجميع في القدرة على تجاوز الصعاب والتغلب على التحديات من أجل تحقيق إنجازات تضاف لسجلات الرياضة المصرية، ورفع علم مصر عالياً خفاقاً في كافة المحافل الرياضية.
أكد وزير الشباب والرياضة أن اهتمام القيادة السياسية بالرياضة والرياضيين المصريين انعكس بشكل كبير على النتائج التي حققتها الفرق واللاعبين المصريين خلال مشاركاتهم في البطولات الدولية، بالإضافة الي حرصه على تكريم المتميزين رياضياً وتحفيزهم الأمر الذي ظهر في حصد العديد من الألقاب والميداليات.
وحصلت البعثة المصرية بطوكيو على 7 ميداليات بواقع 5 فضيات وبرونزيتين لكل من ” فاطمة عمر، شريف عثمان، محمود صبري، رحاب رضوان، محمد صبحي، هاني عبد الهادي” في رفع الأثقال، فضلا عن محمد الزيات في الباراتيكوندو.
يذكر أن البعثة المصرية شاركت في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: