تعليمعاجل

افتتاح ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش

افتتاح ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش
كتبت:سندس ابوستيت
تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا من د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول افتتاح فعاليات ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية، الذى عقد برعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء/ محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء/ أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية، وذلك بجامعة العريش، وبحضور اللواء/ هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، ود. حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، ود. صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ود. هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، ونواب رؤساء الجامعات المشاركة للتعليم والطلاب، وبمشاركة طلاب جامعات العريش، وأسوان، ومطروح، والوادي الجديد، وجنوب الوادي.
وفى كلمته التى ألقاها نيابة عن اللواء الدكتور/ محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أشار نائب المحافظ إلى أن هناك تعاون مستمر بين جامعة العريش والمحافظة في شتى المجالات، من أجل تنمية المحافظة، ونقل المعرفة والعلوم لكل أهالي سيناء.
ومن جانبه، أشار د. حسن الدمرداش إلى مشاركة خمس جامعات في ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش، لافتًا إلى مشاركة أكثر من 100 طالب جامعي في الأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة بالملتقى.
وأكد د. أيمن عاشور أن للجامعات في المحافظات الحدودية دور فعال في التنمية الشاملة من خلال عدة محاور، من أهمها تطوير العملية التعليمية، وإعداد خريج وباحث قادر على خدمة عمليات التنمية التي تحتاجها المحافظات الحدودية، وذلك من خلال برامج حديثة، وكليات مرتبطة بعمليات التنمية.
وأوضح د. طايع عبد اللطيف أن الملتقى الذي يقام تحت شعار «معًا في سيناء» يهدف إلى دعم الأنشطة الطلابية لشباب الجامعات المصرية، ودعم قيم الانتماء والولاء للوطن، وإرسال رسالة للعالم بأن سيناء آمنة خاصة فى ظل إنشاء معهد إعداد القادة بالعريش عام ٢٠٠٧، فضلاً عن التعرف على إمكانيات جامعة العريش، مضيفًا أن أنشطة الملتقى تنوعت ما بين الأنشطة الرياضية والاجتماعية بين الطلاب.
وفى ختام فعاليات الملتقى تم الاتفاق على تنظيم هذا الملتقي سنويًا ودوريًا بين المحافظات الحدودية، وقد أبدت جامعة جنوب الوادي استعدادها لاستضافة الملتقى العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: