عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يستقبل السيد المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة ووفد السادة المستشارين أعضاء الهيئةالمرافق له

محافظ الدقهلية يستقبل السيد المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة ووفد السادة المستشارين أعضاء الهيئةالمرافق له
كتبت:سماح السيد
” مختار” ورئيس الهيئة والوفد القضائي أعضاء الهيئة المرافق يشهدون إفتتاح الدورة التدريبية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة.
” مختار” : يأتي تنفيذ هذه الدورة في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لسرعة الفصل في القضايا تحقيقا للعدالة الناجزة وحرصا علي مقدارات الدولة وممتلكاتها من أيدي العابثين .
” رئيس هيئة قضايا الدولة” : هناك خطة متكاملة للهيئة لتنفيذ هذه الدورات علي مستوي محافظات الجمهورية واتمننا الدورات بمحافظات الغربية والبحيرة والفيوم وبورسعيد، واليوم في الدقهلية.
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة إنجاز القضايا وتحقيق العدالة وحفاظا علي المال العام ،وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزاراء، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وفي اطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة الدقهلية وهيئة قضايا الدولة، إستقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
اليوم الثلاثاء ،السيد المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة والوفد المرافق له والذي ضم، السيد المستشار رأفت شريف الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، السيد المستشار أيمن البقلاوي عضو المجلس الأعلي للهيئة والسيد المستشار إبراهيم أبو خضرة النائب الاول عضو المجلس الاعلي ، والسيد المستشار خالد زين رئيس نادي هيئة قضايا الدولة ،والسيد المستشار رفيق الشريف النائب الأول وعضو المجلس الاعلى السابق، والسيد المستشار نعيم خطاب رئيس القسم القضائي لهيئة قضايا الدولة بالدقهلية، نائب رئيس الهيئة والسادة المستشارين أعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة ورؤساء القطاعات والفروع بهيئة قضايا الدولة.
هذا وقد شهد ” مختار” ورئيس الهيئة والوفد القضائي أعضاء الهيئة المرافق إفتتاح الدورة التدريبية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة وذلك لتدريب أعضاء الإدارات القانونية بالوحدات الحكومية لرفع كفائتهم وتنمية مهاراتهم بما يتيح لهم توافر الأدوات القانونية اللازمة للحفاظ علي أموال الدولة.
وفي الكلمة التي ألقاها ” مختار” في افتتاح الدورة أكد على ان انعقاد هذه الدورة يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لسرعة الفصل في القضايا تحقيقا للعدالة الناجزة وحرصا علي مقدارات الدولة وممتلكاتها من أيدي العابثين وفي إطار التعاون المثمر والتنسيق القائم مع الهيئة القضائية الموقرة” هيئة قضايا الدولة” الحارس الأمين علي المال العام.
وتوجه ” محافظ الدقهلية” بالشكر والتقدير “للقسم القضائي لهيئة قضايا الدولة بمحافظة الدقهلية” علي إعداده للبرنامج التدريبي المتميز لهذه الدورة مشيرا إلى تطلعه أن تحقق الدورة أهدفها المرجوة وأن يبذل السادة المتدربين قصاري جهدهم في الاستفادة منها.
وقال رئيس هيئة قضايا الدولة أن هناك خطة متكاملة للهيئة لتنفيذ هذه الدورات علي مستوي محافظات الجمهورية وقد اتمننا الدورات التدريبية بمحافظات الغربية والبحيرة والفيوم وبورسعيد، واليوم في الدقهلية مشيرا ان ذلك يأتي من منطلق الإيمان بان التدريب دائما هو الطريق الصحيح لمعرفة كل جديد بما يستهدف تنمية مهارات العاملين بالإدارات القانونية حفاظا على حقوق الدولة.
وفي نهايه الافتتاح تبادل محافظ الدقهلية مع رئيس الهيئة الدروع تعبيرا عن اواصر التعاون بين الهيئة والمحافظة تحقيقا للصالح العام.
ومن جانبه أوضح المستشار ” خطاب ” رئيس القسم القضائي بمحافظة الدقهلية ان الدورة يتم تنفيذها على مدار اسبوع كامل تتناول محاضرات تفصيلية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات عن عدد من الموضوعات القانونية تشمل القرارات الادارية وصياغتها وشروطها ، والتعامل مع صحف الدعاوي القانونية، والتعاقدات الحكومية مع الجهات العامة وفقا للقانون، والمنازعات والتصالح فيها وفقا للقانون والقواعد المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: