عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ للحضور والمشاركة في احتفالية اليوم العالمي لكبار السن

محافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ للحضور والمشاركة في احتفالية اليوم العالمي لكبار السن
كتبت:سماح السيد
نائب المحافظ : الدولة المصريه بقيادة الرئيس السيسي تولي فئات كبار السن اهتماما كبيرا تقديراً لهم وتعمل علي توفير متطلباتهم وتقديم كافة أوجه الدعم لهم .
الشيخ : لابد من تضافر جهود الجميع من أجل تسليط الضوء علي المشكلات التي تواجه كبار السن والعمل علي حلها .
تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للإهتمام بفئات كبار السن وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
ففي الدقهلية، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ للحضور والمشاركة فى احتفالية اليوم العالمي لكبار السن اليوم الأحد بالتنسيق والتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهليه وجمعية رعاية كبار السن ، وذلك بحضور الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور جميل عبيد رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية كبار السن بالقاهره والأستاذة ابتسام ابراهيم رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن بالدقهليه والمحاسب محمد امين رئيس مركز ومدينة طلخا .
ونقل الدكتور هيثم الشيخ خالص تحيات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لجميع الحضور مؤكداً علي دعمه المستمر لفئات كبار السن والعمل علي توفير كافة أوجه الرعايه لهم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .
وقال ” نائب المحافظ ” أن الدولة المصريه بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي فئات كبار السن اهتماما كبيرا تقديراً لهم وتعمل علي توفير متطلباتهم وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال الرعايه الصحيه والمعيشية .
وأشار ” الشيخ ” الي أنه لابد من تضافر جهود الجميع الأسر والمجتمع المدني من أجل تسليط الضوء علي المشكلات التي تواجه كبار السن والعمل علي حلها من خلال عقد اجتماعات وحوارات مجتمعيه مستمره للوصول إلي رؤية واضحة لرعايتهم من خلال توفير المساعدات الماديه والعينيه لهم .
كما أشار ” نائب المحافظ ” الي ضرورة العمل الجاد وبذل الجهود من اجل رفع كفاءة العاملين في مجال رعاية المسنين وتدريبهم على كيفية إدارة الوقت والأزمات التي قد تحدث في بعض دور كبار السن، وضرورة التوعية المستمرة لمن لديهم احتكاك مباشر مع كبار السن بأهمية الرعاية الشاملة للمسنين، والتي تشمل الرعاية طبية والوقائية،تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية .
واضاف ” الشيخ ” قائلا لابد من العمل على توفير التكنولوجيا المناسبة التي تساعد في تأهيل كبار السن، ومساعدتهم في التغلب على مشاكل العجز التي قد يتعرضوا لها.
والجدير بالذكر أن برنامج الحفل قد تضمن السلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم وعرض فيديو عن أنشطة الجمعيه وتكريم كبار السن وتوزيع الهدايه عليهم ، وفقرات فنيه ومتنوعه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: