عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية ووزير الاوقاف ومفتي الجمهوريه يفتتحون مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين

محافظ الدقهلية ووزير الاوقاف ومفتي الجمهوريه يفتتحون مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين
كتبت:سماح السيد

المسجد على مساحة 1200متر مربع بتكلفه اجمالية بلغت 12 مليون بالجهود الذاتية ويؤدون صلاة الجمعة بالمسجد.

– وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: أكد علي أن الأيام دول وأحوال العباد متقلبة ما بين يسر وعسر وصحه ومرض وغنى وفقر .
– الوزير : المؤمن يرضي بقضاء الله وقدره ويصبر علي البلاء ويشكره علي النعماء وكما أعطاه قادر علي أن يأخذ منه.
– وزير الأوقاف : الرضا لا يتنافي مع الأخذ بالاسباب والأخذ بالاسباب مفتاح التوكل الصحيح علي الله .
– المحافظ : أثمن دور المجتمع المدني بالدقهليه الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها المحافظه في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات .
فى إطار إهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الانسان وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وتنفيذا لخطة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظات لإفتتاح المساجد الجديدة بنطاق الجمهورية .
ففى الدقهلية، رافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهوريه في إطار زيارتهم للمحافظة لإفتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين علي مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين وعدد من القيادات التنفيذية .
هذا وقد القى وزير الاوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان ( أحوال الفرج والشدة ) وأكد خلالها علي أن الأيام دول وأحوال العباد متقلبة ما بين يسر وعسر وصحه ومرض وغنى وفقر لقوله الله تعالي ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) ولابد من الامتثال لأوامر الله عز وجل في كتابه الكريم ولأوامر رسوله الكريم في سنته النبويه المطهره .
كما أكد الوزير علي أن المؤمن يرضي بقضاء الله وقدره ويصبر علي البلاء ويشكره علي النعماء وكما أعطاه الله عز وجل قادر علي أن يأخذ منه .
وأشار وزير الأوقاف الي أن الرضا لا يتنافي مع الأخذ بالاسباب والأخذ بالاسباب مفتاح التوكل الصحيح علي الله وقال لابد من أن نلتزم بتعليمات الأطباء وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح للحفاظ علي حياة الجميع من الإصابة بهذا الوباء الذي ضرب العالم كله .
ومن جانبه ثمن” محافظ الدقهلية “دور المجتمع المدني بالدقهليه الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده الدقهليه في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: