اقتصادعاجل

غدا.. الاتحاد المصري للتأمين يطلق ورشة عمل عن «كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9»

غدا.. الاتحاد المصري للتأمين يطلق ورشة عمل عن «كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9»
كتب:وليد السيد

تحت رعاية وتنظيم الاتحاد المصري للتأمين، تنطلق غدا الاثنين، ورشة عمل بعنوان «تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9 .. المعيار المحاسبى المصرى رقم 47 ..الأدوات المالية، ماذا ولماذا وكيف؟»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المحاسبون المتحدون “محاسبون قانونيون ومستشارون” أحد أكبر مؤسسات الخدمات المهنية التى تعمل فى مجال الإستشارات المالية والتأهيل المهني فى العديد من التخصصات وقطاعات الأعمال.

ويأتي تنظيم هذه الورشة، انطلاقًا من الدور الذي يحرص عليه الاتحاد المصري للتأمين، في العمل على تحديث آليات العمل في شركات التأمين المصرية، وبما يتواكب مع المستويات السائدة في شركات التأمين العالمية.

ويحاضِر بورشة العمل هيثم تركى، المحاسب القانونى وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، الشريك التنفيذي لمؤسسة المحاسبون المتحدون والمحاضر في معايير المحاسبة المصرية والتقارير المالية الدولية بالعديد من الجهات.

وأوضح هيثم تركي، أنه سيتم خلال ورشة العمل التعرف على كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9.. المعيار المحاسبى المصرى رقم 47 ..الأدوات المالية على قطاع التأمين، وذلك بمشاركة وحضور لفيف من قيادات شركات التأمين، وخبراء بالاتحاد المصرى للتأمين، وأعضاء بالهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد هيثم تركى، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص المؤسسة على متابعة المستجدات العالمية على الساحة الدولية وأثرها على سوق التأمين المصري، وسيكون العمل به إلزاميًا اعتبارًا من نهاية عام 2021.

وأشار تركى، إلى أن ورشة العمل ستناقش تصنيف وقياس الأدوات المالية؛ وكذا مفهوم خسائر الائتمان المتوقعة وكيفية احتسابها، بالإضافة إلى متطلبات العرض والافصاح عن الأدوات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: