اقتصادعاجل

الاتحاد المصرى للتأمين ورشة عمل عن كيفية تطبيق المعيار الدولى للتقارير المالية 9

الاتحاد المصرى للتأمين ورشة عمل عن كيفية تطبيق المعيار الدولى للتقارير المالية 9
كتب:وليد السيد

عقد الاتحاد المصرى للتأمين اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021 بفندق بيراميزا الدقى ورشة عمل تحت عنوان ” تبنى وتطبيق المعيار الدولى لإعداد التقارير المالية رقم 9 ومعيار المحاسبة المصرى رقم 47 والخاص بالأدوات المالية فى قطاع التأمين ”
وصرح الاستاذ علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ان ورشة العمل تقام بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المحاسبون المتحدون وتحت رعاية شركة Nexia international
Advanced Financial Solutions
وأضاف سيادته ان هذه الورشة تأتى فى إطار اهتمام الاتحاد المصرى للتأمين بكافة جوانب الصناعة الفنية والمالية والادارية ،
وقد حضر الورشة حوالى مائة مشارك من كافة شركات التأمين المصرية .

وقد افتتح ورشة العمل :

– الدكتور طارق سيف الأمين العام للاتحاد المصرى للتأمين

وشارك فيها متحدثين من ذوى الخبرة فى هذا الشأن وهم :-

– الاستاذ هيثم تركى

الرئيس التنفيذى والشريك الادارى فى شركة Nexia International

المحاسب القانونى وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، الشريك التنفيذي لمؤسسة المحاسبون المتحدون والمحاضر في معايير المحاسبة المصرية والتقارير المالية الدولية بالعديد من الجهات.

والاستاذ جوان جرجور

العضو المنتدب لشركة AFS
وأوضح هيثم تركي، أنه تم خلال ورشة العمل التعرف على كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9.. المعيار المحاسبى المصرى رقم 47 ..الأدوات المالية على قطاع التأمين.

وأكد هيثم تركى، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص المؤسسة على متابعة المستجدات العالمية على الساحة الدولية وأثرها على سوق التأمين المصري، وسيكون العمل به إلزاميًا اعتبارًا من نهاية عام 2021.

وأشار تركى، إلى أن ورشة العمل ناقشت تصنيف وقياس الأدوات المالية؛ وكذا مفهوم خسائر الائتمان المتوقعة وكيفية احتسابها، بالإضافة إلى متطلبات العرض والافصاح عن الأدوات المالية.

وأكد الاستاذ علاء الزهيرى ان تنظيم هذه الورشة يأتى انطلاقا من الدور الذى يحرص عليه الاتحاد المصرى للتأمين فى العمل على تحديث آليات العمل فى شركات التأمين المصرية وبما يتواكب مع المستويات السائدة فى شركات التأمين العالمية
كما شارك فى الحضور لفيف من قيادات ورؤساء شركات التأمين المصرية وخبراء الاتحاد المصرى للتأمين وأعضاء بالهيئة العامة للرقابة المالية والعاملون بشركات التأمين اللذين تتوافر لديهم المعرفة بمعايير المحاسبة الدولية والمصرية ويعملون فى الادارات المالية وادارات المخاطر والخزينة والاكتتاب والمراجعة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: