الصحهعاجل

الصحة: فحص 1.5 مليون مواطن للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي” بالمجان خلال 4 أشهر

كتبت:سينا غادة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص مليون و500 ألف مواطن، للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي” بالمجان، تحت شعار “100 مليون صحة”، وذلك منذ بداية شهر سبتمبر الماضي وحتى اليوم.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحالات المرضية التي يتم اكتشاف إصابتها بارتفاع في الأمراض المزمنة (ضغط، سكر) يتم تحويلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، بما يساهم في خفض نسب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.
ومن جانبه، أشار الدكتور عماد عبدالستار المدير التنفيذي لمبادرة “الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي”، إلى توافر 4500 جهاز للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي موزعين على جميع الوحدات الصحية في كافة محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الجهاز يعمل على الكشف عن الإصابة بالمرض في مدة (30 ثانية فقط).
وأضاف الدكتور عماد عبدالستار، أنه في حالة التأكد من إصابة المريض بالاعتلال الكلوي المزمن، يتم إحالته إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم بالمجان ضمن المبادرة، مشيرًا إلى تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية على استخدام “جهاز الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي”.
وطالب المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة (ضغط، سكر) بضرورة زيارة الوحدات الصحية للاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية “للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي” والاطمئنان على حالتهم الصحية، موضحًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة (http://www.100millionseha.eg)، وتطبيق “صحة مصر” بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: