تعليمعاجل

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومجموعة المراكبي للصلب

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومجموعة المراكبي للصلب
كتبت:سندس ابوستيت
تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، بشأن توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع الأستاذة سارة المراكبي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المراكبي، أمس الثلاثاء، بمقر مصنع المراكبي بمدينة السادس من أكتوبر.
وأوضح التقرير أن بروتوكول التعاون يهدف إلى توفير تدريبات عملية، وتطوير المهارات الفنية والتكنولوجية للطلاب، لتأهيلهم لإلتحاق بسوق العمل مباشرة فور تخرجهم من الجامعة.
وأضاف التقرير أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تعتمد على أسلوب التعليم والتدريب العملي للطلاب في مختلف التخصصات التكنولوجية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، كما تقدم برامج دراسية وتدريبية حديثة، فضلًا عن سعي الجامعة لإبرام البروتوكولات والاتفاقيات الخاصة بالتعليم التكنولوجي والتدريب لتحقيق الاتصال وتبادل الخبرات والتوأمة مع الجهات الداخلية والخارجية، سواء كانت بحثية أو علمية أو صناعية.
وأشار التقرير إلى أن مصنع المراكبي للصلب يعُد من المؤسسات الصناعية الكبرى في مجال صناعات الصلب، ويعتمد على الأساليب التكنولوجية الحديثة بهذه الصناعة، وسيساهم بروتوكول التعاون في تدريب الطلاب عمليًا لمسايرة التطور التكنولوجي، في هذا المجال الهام.
شهد توقيع بروتوكول التعاون، د. طارق عبدالملاك القائم بأعمال عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، والأستاذ عبدالرحمن عمر مسئول التدريب بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: