عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالتعاون مع وزارة الصحة

محافظ الدقهلية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالتعاون مع وزارة الصحة
كتبت:سماح السيد
محافظ الدقهلية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالتعاون مع وزارة الصحة .
المحافظ : المرحلة الثانية تبدأ من اليوم الاحد ٢٧/٣ حتي ٣٠/٣ لمدة ٤ أيام في كل مراكز ومدن المحافظة .
مختار : الحملة مكونة من 3 الالف و 500 فريق طبي وتستهدف تطعيم مليون طفل مصري وغير مصري على ارض الدقهلية .
في إطار اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري والحفاظ علي صحته وتقديم الرعاية الطبية الكاملة له من خلال تنفيذ الحملات القومية للرعاية الصحية ، وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور خالد عبدالغفار القائم بعمل وزير الصحة والسكان .
قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الاحد بتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بمقر وحدة طب الأسرة بقولنجيل بالمنصورة ، بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة ، والدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية ، ورؤساء القطاعات الصحية بمديرية الشئون الصحية .
وقال “المحافظ” أن هذه الحملة تبدأ من اليوم الاحد 27/3 الي 30/3 لمدة 4 أيام في كل مراكز ومدن وقرى المحافظة .
وأشار ” مختار ” إلي أن الحملة مكونة من 3 الالف و 500 فريق طبي وتستهدف تطعيم مليون طفل مصري وغير مصري على ارض المحافظة للحفاظ صحة اطفالنا من مرض شلل الأطفال ليخرج لنا جيل جديد خالي من كافة الأمراض ليستكمل مسيرة العطاء والتنمية التي تشهدها مصرنا الحبيبة .
وفى ذات السياق اوضح وكيل وزارة الصحة ان الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة واضاف ان الطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي ثنائي التكافؤ ، وهو طعم آمن ويتم التطعيم بالمجان.
ومن ناحية أخري وجه ” المحافظ ” بضرورة تضافر كافة الجهود بالتنسيق مع السادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى لنجاح الحملة وتحقيق اهدافها المرجوه من خلال توعية الآباء والأمهات بخطورة هذا المرض بالنسبة للأطفال .
كما اكد ” مختار ” على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المواطنين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع من انتشار فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: