عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يكرم الامهات المثاليات و الأيتام علي مستوي المحافظة

محافظ الدقهلية يكرم الامهات المثاليات و الأيتام علي مستوي المحافظة
كتبت:سماح السيد
المحافظ : خالص شكري وتقديري لكل الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء الذين ضربوا اروع المثل في التضحية والعطاء رغم كل الظروف والتحديات التي واجهتهم .
– مختار : إن الأم المصرية نموذج فريد فهي أم في المنزل ومنتجة في عملها تحارب من أجل أن تعيش أسرتها في رخاء وسعاده .
– المحافظ : إن المرأة هي نصف المجتمع فبدونها لا تقام الأسرة ولا يوجد مجتمع ولا توجد دول ولا حضارات .
– مختار : اثمن دور كل أم مصرية تبذل كل غالي ونفيس من أجل أن تخرج لنا جيل يحمل راية هذا الوطن عالية خفاقة في سماء المحافل الدولي .
– المحافظ : إن الأيتام لهم حق علينا جميعاً ولابد من تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم .
في إطار احتفالات محافظات مصر بيوم اليتيم و بعيد الام و تكريم الأمهات المثاليات فى عيدهم 2022 .
قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه اليوم الخميس بتكريم 33 من الامهات المثاليات علي مستوي المحافظة ومنهم نماذج من أمهات الشهداء ، بالإضافة إلي تقديم مساعدات مالية وعينية لعدد 5 عرائس من الأيتام و تقديم هدايا مالية الي عدد 70 طفل من الأطفال اليتامي علي مستوي المحافظه .
جاء ذلك خلال الاحتفاليه التى نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي احتفالا بيوم اليتيم و بعيد الأم وتكريم الامهات المثاليات على مستوى المحافظة ، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، والأستاذة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية ، ورجال الدين ، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة .
وقال ” المحافظ ” خلال كلمته التي ألقاها خالص شكري وتقديري لكل الأمهات المثاليات الذين ضربوا اروع المثل في التضحية والعطاء من أجل تربية أبنائهم وتوفير كل سبل الراحه لهم رغم كل الظروف والتحديات التي واجهتهم ، كما أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لكل ام قدمت لهذا الوطن شهيداً من أجل الدفاع عن ترابه وعن امنه واستقراره في الداخل والخارج .
وأكد ” مختار ” علي أن الأم المصرية هي نموذج فريد ، فهي ام في المنزل ومنتجة في عملها ، فهي الطبيبة والمدرسة والعاملة ، تحارب من أجل أن تعيش أسرتها في رخاء وسعاده ، تشارك زوجها من أجل مستقبل أفضل لأبنائهم .
وأشار ” المحافظ ” الي أن المرأة هي نصف المجتمع فبدونها لا تقام الأسرة ، ولا يوجد مجتمع ولا توجد دول ولا حضارات ، فدورها واضح وجلي منذ فجر التاريخ ، وجاء الإسلام ليكرمها ويضعها في مكانتها التي تليق بيها ويحفظ لها حقوقها .
وثمن ” مختار ” دور كل أم مصرية تبذل كل غالي ونفيس من أجل أسرتها ومن أجل أن تخرج لنا جيل يحمل راية هذا الوطن عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية .
وفي ذات السياق أكد ” المحافظ ” علي أن الأيتام لهم حق علينا جميعاً ولابد من تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية فكافل اليتيم في الجنة مع رسولنا الكريم ” صلي الله عليه وسلم ” كما أخبرنا في حديثة الشريف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: