رياضهعاجل

أحمد عبد المولي : دورة تونس الدولية الخامسة لسباقات المهاري تهدف للرقي برياضة سباقات الهجن

أحمد عبد المولي : دورة تونس الدولية الخامسة لسباقات المهاري تهدف للرقي برياضة سباقات الهجن
كتبت:نجوي رجب

أكد أحمد عبد المولي مدير دورة تونس الدولية لسباقات المهاري الهجن أن الدورة الدولية الخامسة لسباقات المهاري الهجن والتي انطلقت أمس في القرية التراثية في متحف الصحراء بمدينة دوز بتونس تسعي لتحقيق أهداف تطوير رياضة سباقات الهجن على المستوي الوطني والمحلي والدولي ، موضحا أن الدورة الحالية متميزة بحضور أعضاء الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن ، والعديد من الدول الأفريقية والأوروبية ، بالإضافة إلى الدول التي تحضر حضور شرفي ، مؤكدا أن الهدف الأساسي من الدورة هو الرقي برياضة سباقات الهجن.

وأشار عبد المولي في تصريح خاص أن الدورة الحالية تضم ندوات ثقافية وعلمية حول أفاق الاستثمار في قطاع تربية الإبل ، ومسابقة أجمل صورة للجمل ، وماراثون رياضي ، وشوط دولي ، وأشواط وطنية ، وقرية تراثية .

ونوه أن التحديات التي تواجهة رياضة الإبل في تونس هي نفسها التي تواجهة أغلب دول شمال أفريقيا ، لافتا إلى أن البنية التحتية تعتبر إحدي هذه التحديات التي تواجهة رياضة الإبل في تونس ، موضحا أن الإمكانيات في تونس ما زالت محدودة من حيث الدعم ، مطالبا الوزارات المعنية بضرورة أن تكون شريك في تجاوز هذه التحديات.

وقال إن الإبل تمثل ثروة حيوانية ووطنية ، ومن أهم المكاسب التي يجب المحافظة عليها في تونس.

وطالب عبد المولي بضرورة توفير مضمار لهذه الرياضة كسائر الرياضات الأخري كالخيل والفروسية ، لافتا إلى أنه حتى الآن ما زلنا نشارك بمضامير تقليدية ، وهذا يعيقنا في بعض الأحيان ، لكثرة المشاركين بالبطولات بحكم أن الأرضية ما زالت تقليدية.

وقال نأمل من الدولة التونسية وشركائنا أن يمدوا يد المساعدة في بناء مضمار يليق بحجم دولة تونس الدولية وإشعاعها الدولي.

وأوضح أهمية الجانب الإعلامي من أجل ايصال صوتنا للمهتمين ، مؤكدا على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام شريك في رياضة الهجن ، وتخرجها للنور ، لإثارة الاهتمام لكل المتابعين لرياضة الهجن.

وفي سياق متصل تقدم أحمد عبد المولي بكل أيات الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن السيد عبد الله محمد الكواري ، والسيد رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن في قطر ، والسيد الامين العام للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن د حزام بن المقارح علي زيارتهم لتونس ، ومجهودهم والدعم اللا محدود لنجاح دورة تونس ، والنظرة الاستشرافية لبناء مضمار في تونس ، وعلى مساهماتهم الفعالة لنجاح الدورة .

ونوه عبد المولي أن زيارة رئيس الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن السيد عبد الله الكواري لتونس ولقائه مع وزير الشباب والرياضة التونسي كانت موفقه ومثمرة وذات نتائج طيبة ، وتعتبر زيارة ناجحة لصالح الإتحاد العربي ، كما أنها تعبر عن مدي اهتمام الدول برياضة الأباء والأجداد ، ومد يد المساعدة للدول التي ما زالت تحتاج للدعم .

كما تقدم عبد المولي بالشكر لأعضاء الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن على دعمهم لفعالية دورة تونس الدولية ، ووجودهم في الموعد لنجاح الدورة ، لافتا إلى أن تونس تقدم أفضل ما لديها لتخرج صورة الدورة بالشكل اللائق.

وفي نهاية الحديث تقدم عبد المولي بالشكر لدولة قطر على تنظيمها كأس العالم بهذا الشكل الرائع والمشرف ، واستطرد قائلا كل التوفيق لدولة قطر في تنظيمها بطولة كأس العالم الذي يعتبر فخر لكل العرب ، في تنظيم أكبر التظاهرات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: