رياضهعاجل

اختتام دورة تونس الدولية الخامسة لسباقات المهاري الهجن بمدينة دوز

اختتام دورة تونس الدولية الخامسة لسباقات المهاري الهجن بمدينة دوز
كتبت:نجوي رجب

اختتمت مساء أمس فعاليات دورة تونس الدولية الخامسة لرياضة سباقات المهاري الهجن في مدينة دوز من ولاية قبلي ، بمشاركة عدد من الدول العربية والخليجية والأفريقية والأوروبية .

واستمرت فعاليات الدورة على مدي يومي 26 ،27 من نوفمبر الجاري ، وتضمن برنامج الدورة مجموعة من الندوات واللقاءات والعروض ، والمسابقات حول اختيار أجمل مهر ، وأجمل صورة للجمل ، وماراثون رياضي وطني ومحلي ودولي ، وعروض تراثية ، ومسابقة شعرية ، وندوات علمية حول كيفية العناية والاهتمام بالإبل كثروة حيوانية ، وكيفية تحسين جودة الألبان .

كما تضمن برنامج الدورة عدة أشواط ، كشوط الجمال العربية 1700 متر ، وشوط المهاري 3400 متر ، والشوط الدولي 3400 متر ، والماراطون الدولي 21كم قدرة وتحمل.

وكان أجمل ما تميزت به دورة تونس هي الوحدة واللحمة والتجمع على قلب رجل واحد ، والحب الذي ساد المكان ، والتعاون على نجاح الدورة ، وكان الهدف الأساسي هي خروج الدورة بالشكل الذي يليق بتاريخ وعراقة دولة تونس ، وكانت الروح المعنوية مرتفعة لدي الحضور من الأشقاء العرب وشعورهم بالفخر وخاصة بعد تنظيم قطر لمونديال كأس العالم بهذا الشكل الذي أبهر ضيوف المونديال.

وكان من أهم الأشواط بالدورة هو شوط الإتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن حيث حصلت الكويت على المركز الأول ، وحصلت الجزائر على المركز الثاني ، وحصلت ليبيا على المركز الثالث ، وكان المركز الرابع من نصيب تونس.

وتكونت لجنة الحكم بالدورة من كلا من السفير فهد بن قايل رئيسا للجنة التحكيم ، وعضوية كلا من حمد بن عجابه ، ومسفر بن سالم من دولة الكويت.

ومن جهته تقدم أحمد عبد المولي مدير دورة تونس الدولية لسباقات المهاري الهجن بالشكر والتقدير للسيد عبد الله محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن على دعمه لنجاح دورة تونس ومتابعته المتواصلة لمعرفة خط سير ونتائج الدورة ، وتذليل كافة العقبات إن وجدت ، مؤكدا أن دورة تونس خرجت بشكل يليق بدولة تونس ونالت إشادة كبيرة من قبل أعضاء الاتحاد العربي المشاركين بالدورة.

كما تقدم عبد المولي بالشكر والتقدير للجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر على الاهتمام والدعم الكبير المقدم للدول للرقي برياضة الأباء والأجداد ، ووصولها للعالمية بالشكل الذي تستحقه هذه الرياضة التي تعتبر أول رياضة عرفها التاريخ .

ونوه عبد المولى أن الشكر موصول للدكتور حزام بن المقارح الأمين العام للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن على اهتمامه ومتابعته للدول الأعضاء بالاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن ، وحرصه على نجاح الدورة.

وأوضح عبد المولي أن دولة قطر عودت الخليج على التميز والإبداع والإبهار في كل المجالات وخاصة في المجال الرياضي ، موضحا أن الدوحة تستحق لقب عاصمة الرياضة العالمية بجدارة ، مؤكدا أن تنظيم قطر لكأس العالم يعتبر فخر للعالم العربي جميعا ، مشيرا إلى أن قطر كتبت اسمها بأحرف من نور في ذاكرة العالم بعد النجاح الكبير الذي حققته في تنظيم المونديال متقدما بكل أيات التهنئة والتبريكات في ظل القيادة القطرية الرشيدة ، قائلا نحن كعرب فخورين بما تقوم به قطر.

وفي سياق متصل أعلن عبد المولي مدير دورة تونس الدولية لسباقات المهاري الهجن ، بنجاح الدورة الخامسة الدولية لسباقات الهجن بمدينة دوز ، متقدما بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: