اقتصادعاجل

وزير الزراعة يُهنئ عسل أزهار الربيع بحصوله على المرتبة الأولى عربياً

وزير الزراعة يُهنئ عسل أزهار الربيع بحصوله على المرتبة الأولى عربياً
كتبت:اسماء الحسيني

تلقى تهاني دولية عديدة

هاتف وزير الزراعة الفلسطيني، المهندس رياض عطاري، مدير عسل أزهار الربيع حمادة حمادة، مهنئاً إياه بحصول منتجه على المرتبة الأولى في مهرجان العسل المصري، الذي عُقد في ديسمبر الحالي بالقاهرة بمشاركة نحالين من مختلف الدول العربية والصديقة.

وقال العطاري، خلال الاتصال الهاتفي: “إنَّ الوزارة تُولي اهتماماً كبيراً في النجاحات التي يُحققها الفلسطينيين في المجالات كافة، ومنها إنتاج العسل بأفضل جودة لينافس المنتجات العالمية والعربية”، مُشيراً إلى أنّه من شأن هذه النجاحات تعزيز مكانة فلسطين بين الدول.

وقدّم عطاري، التهاني لعسل أزهار الربيع ومديرها حمادة حمادة، بحصوله على المرتبة الأولى بعد اجتياز المُنتح لكافة مراحل الفحص في مركز البحوث القومي في مصر، داعياً إياه إلى الاستمرار في الحفاظ على جودة وكفاءة منتج العسل، وصولاً إلى تقديم أفضل منتج للمواطنين.

وقد أكّد حمادة، على أنَّ اتصال الوزير عطاري به للتهنئة بهذا الفوز، محل اعتزاز وتقدير يدفعه نحو الحفاظ على هذه الثقة، مُقدماً الشكر للوزير على اتصاله وتقديم التهاني له، ما يؤكد حرص عطاري على دعم النحالين في فلسطين.

من جهته، هنأ رئيس اتحاد النحالين العرب، فتحي البحيري، حمادة حمادة بالفوز الذي حققه عسل أزهار الربيع في مهرجان العسل المصري، مُعتبراً أنَّ هذا النجاح فوز لفلسطين في مجال إنتاج العسل بأفضل جودة.

وعبّر البحيري، عن حرصه الشديد على المشاركة العربية في المهرجان وخاصةً فلسطين، لما تُعانيه من صعوبة في الوصول والمشاركات الدولية بسبب إجراءات الاحتلال، مُعرباً عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز.

وأكمل: “بهذا الفوز يُعلن الاتحاد عن تعزيز الدعم العلمي والبحثي واللوجيستي ومجال الدورات التكنولوجية النحلية المتقدمة للنحال الفلسطيني”، مُعلناً عن منح النحالين في فلسطين دورة تدريبية متقدمة سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

من جانبه، قدّم رئيس بحوث قسم النحل في وزارة الزراعة المصرية، د. محمد فتح الله، التهاني لفلسطين وعسل أزهار الربيع بهذا الفوز وحصوله على المرتبة الأولى في المهرجان المصري، مُؤكّداً على استعداده لأي تعاون مشترك مع النحالين الفلسطينيين.

كما عبّر رئيس مجموعة النحل الجوال، الشيخ فايز القثامي، خلال اتصال هاتفي، عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز الفلسطيني الذي من شأنه أنّ يجعل اسم فلسطين حاضراً في كافة الميادين، مُشيراً إلى أنَّ هذا الفوز محل فخرٍ واعتزازٍ من قبل السعودية وكل العرب.

وتلقى حمادة العديد من الاتصالات من نحالين عرب في سوريا ومصر والعراق واليمن والكويت والمغرب وعدد من الدول، لتهنئته بفوز منتج عسل أزهار الربيع في مهرجان العسل المصري، حيث عبّر حمادة عن اعتزازه بهذه الاتصالات التي من شأنها أنّ تدفعه نحو الحفاظ على منتجه وتطويره.

وكان عسل أزهار الربيع من قطاع غزّة، قد حصل على التصنيف الأول من مهرجان العسل المصري، الذي أقيم في جمهورية مصر العربية خلال شهر ديسمبر الحالي، وذلك بعد إجراء فحوصات على عديد المشاركين في المهرجان.

وشارك في المهرجان أكثر من 50 عارضاً من مصر واتحاد النحالين العرب، حيث تم إجراء المسابقة من خلال قسم بحوث النحل عبر أخذ عينات من جميع العارضين، ثم تحليلها في معمل متطور لمنتجات نحل العسل، وبعد ذلك تم إعلان النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: