عاجلقبلي وبحري

 محافظ الدقهلية يشارك في فعاليات احتفالية شركة مياه الشرب بالدقهلية باليوم العالمي للمياه 2023

محافظ الدقهلية يشارك في فعاليات احتفالية شركة مياه الشرب بالدقهلية باليوم العالمي للمياه 2023
كتب:وليد السيد

المحافظ : الماء هو الحياة وهو سر الوجود والبقاء لكافة المخلوقات والله عز وجل خلق من الماء كل شئ حي .

– مختار : الله عز وجل وهب لمصر نعمة كبيرة وهي نعمة مياه نهر النيل الخالد فيجب علينا الحفاظ عليها من الإسراف والتلوث .

– المحافظ : اليوم العالمي للمياه هو فرصه جيده لتوعية المواطنين والطلاب في المدارس والجامعات بأهمية نقطة المياه .

– مختار : الدولة المصريه بذلت جهود حثيثة من أجل الحفاظ علي مياه النيل من الاهدار من خلال إقامة مشروعات عملاقه مثل مشروع تبطين الترع .

– المحافظ : فخامة رئيس الجمهورية وفر لنا مناخ مناسب لنعمل جميعاً من أجل رفعة شأن وطننا الغالي ولنلبي متطلبات واحتياجات المواطنين .

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ علي مياه النيل من التلوث والإسراف في ظل التحديات الدولية التي تواجهها مصر لضمان حقوق مصر في مياه النيل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس في فعاليات احتفالية شركة مياه الشرب بالدقهلية باليوم العالمي للمياه 2023 والذي يتم الاحتفال به كل عام .

حيث كان في استقبال ” المحافظ ” المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية ، وبحضور الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف ، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية ، والأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، والنائب وحيد فوده عضو مجلس النواب .

وأكد ” المحافظ ” علي أن الماء هو الحياة وهو سر الوجود والبقاء لكافة المخلوقات والله عز وجل خلق من الماء كل شئ حي حيث قال في محكم التنزيل ( وخلقنا من الماء كل شئ حي) .

وقال ” مختار ” إن الله عز وجل وهب لمصر نعمة كبيرة وهي نعمة مياه نهر النيل الخالد فيجب علينا الحفاظ عليها من الإسراف والتلوث لأن هي شريان الحياة للمصريين من توفير مياه للشرب والزراعة .

وأشار ” المحافظ ” الي أن اليوم العالمي للمياه هو فرصه جيده لتوعية المواطنين والطلاب في المدارس والجامعات بأهمية نقطة المياه من خلال المنابر الدينية في المساجد والمعلمين في المدراس والأزهر والجامعات ، مشيراً إلي أن اليوم العالمي للمياه يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أشار ” مختار ” علي أن الدولة المصريه بذلت جهود حثيثة من أجل الحفاظ علي مياه النيل من الاهدار من خلال إقامة مشروعات عملاقه مثل مشروع تبطين الترع ، ومحطات معالجة مياه الصرف لإعادة استخدامها في الزراعة لتنمية موارد مصر من المحاصيل الزراعية.

كما أكد ” المحافظ ” علي أن فخامة رئيس الجمهورية وفر لنا مناخ مناسب لنعمل جميعاً من أجل رفعة شأن وطننا الغالي ولنلبي متطلبات واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: