سياحه وطيرانعاجل

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®️، تُوقع إتفاقية مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي “كافد” في المملكة العربية السعودية  

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®️، تُوقع إتفاقية مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي “كافد” في المملكة العربية السعودية
 كتبت:اسماء الحسيني 

الرياض- أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®️، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، والتي تمتلك أكثر من 6000 فندق ونحو 18 علامة تجارية، عن توقيع إتفاقية إدارة مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي “كافد”، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية PIF، لإفتتاح أول فندق كيمبتون على مستوى المنطقة في العاصمة السعودية، الرياض.

تتميز العلامة التجارية للفنادق “كيمبتون”، بتوفير تجارب فاخرة ذات طابع خاص للضيوف، من خلال نهجها المتميز والصادق والحقيقي في مجال الضيافة، والذي أثمر عن فنادق فريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم. وينضم فندق “كيمبتون الرياض” الجديد إلى سلسلة فنادق كيمبتون المتواجدة في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا واسكتلندا.

سيتألف فندق “كيمبتون الرياض” الذي من المقرر افتتاحه في يونيو 2024، من 212 غرفة فندقية، وسيشكل أول فندق تابع للعلامة التجارية كيمبتون الفاخرة في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية النمو والتوسع المتواصلة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، والتي تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لقطاع السياحة، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الضيوف والسياح الذين يقصدون المملكة، ويتطلعون إلى تحقيق تجارب فاخرة فريدة من نوعها.

وتماشياً مع الاتجاه الجديد السائد القائم على السفر المتعدد الأهداف، يوفر “كافد” مرافق للترفيه والتجزئة، إلى جانب المساحات الخاصة بالمكاتب التجارية وعروض الضيافة. وسيتم بناء فندق “كيمبتون الرياض” الجديد في قلب “كافد”، الذي يعد وجهة الأعمال وأسلوب الحياة الرئيسية في المملكة، ليُشكل وجهة فندقية رئيسية للمسافرين من رجال الأعمال المميزين. كما سيلبي الفندق الجديد احتياجات الضيوف الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالتجارب الخاصة بأسلوب الحياة خلال إقامتهم.

يقع “كافد” في قلب العاصمة السعودية الرياض، على بعد 22 كيلومترًا من المطار، ويضمّ مساحات مكتبية متطوّرة وأماكن ترفيه عالمية المستوى ووحدات سكنيّة فاخرة، تمتدّ على مساحة 1.6 مليون متر مربع، تسهم في إحداث نقلة نوعيّة في نمط حياة المجتمعات الحضرية وطرق العمل والتعلّم والترفيه السائدة فيها. كمشروع تاريخي، “كافد” هو المحرك الرئيسي لطموحات الرياض الاقتصادية وأكبر حي مالي متعدد الاستخدامات معتمد من (LEED) في العالم، وتمتلكه وتديره شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي.

ولتلبية أهداف وتطلعات المركز، يوفر الفندق الجديد مساحات لعقد الاجتماعات والاحتفالات، إلى جانب خيارات متنوعة لمساحات العمل غير الرسمية والرسمية، التي تلبي احتياجات الضيوف الذين يقصدون العاصمة لإنجاز الأعمال. كما سيوفر الفندق، على مستوى مجالات الترفيه، خمس خيارات للمأكولات والمشروبات بما في ذلك مطعم لتناول الطعام طوال اليوم ومطعم متخصص وصالة اللوبي، ومقهى داخل صالة اللوبي، وبار بجانب حوض السباحة مع أماكن لجلوس النزلاء في طابق الميزانين. وسيضم فندق “كيمبتون الرياض” أيضاً تراس على شكل مدرج في الهواء الطلق ونادي صحي وحوض سباحة خارجي.

وتماشياً مع رؤية مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، لتعزيز الفخامة والرفاهية في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى منطقة الهند وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، يسعى الفندق الجديد إلى تلبية احتياجات المديرين التنفيذيين للشركات والعائلات السعودية من أصحاب الثروات والملاءة المالية العالية، الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بخصائص وميزات أسلوب الحياة الفاخر في الفنادق التي يقصدونها، والتي تتيح لهم استقبال العائلة والأصدقاء في إطار إقامتهم.

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “نواصل في التزامنا بدعم الأهداف الخاصة بقطاع السياحة في إطار رؤية 2030 في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتلبية متطلبات واحتياجات الأعداد المتزايدة من زوار المملكة. ولقد رصدنا الاتجاه الجديد المتمثل في السفر المتعدد الأهداف، الذي يعتمده المسافرون للعمل أو إنجاز الأعمال التجارية والذين يتطلعون أيضاً إلى الاستمتاع بميزات ومجالات أسلوب الحياة المتنوعة خلال إقامتهم الفندقية. ومع إطلاق فنادق كيمبتون في المنطقة، نحن على ثقة، أن هذا النوع من عروض أسلوب الحياة الفاخر، من شأنها أن تلبي هذه الاحتياجات، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التوسع في المنطقة خلال السنوات المقبلة”.

من جهته قال جوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي: “المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي شهدت ارتفاعًا في الاستثمار والإنفاق السياحي خلال جائحة كوفيد-19، حيث زادت السياحة الداخلية بنسبة 33.6٪، وأنفق السياح ما يزيد عن 80 مليار ريال سعودي. في الوقت الحالي، بينما تعزز المملكة وجودها على المسرح العالمي كوجهة تجارية وترفيهية، ستتضاءل هذه الأرقام. ويسعدنا التعاون والشراكة مع شركة موثوقة لإدارة الفنادق المتمثلة في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، الأمر الذي سيمكننا من توفير الضيافة السعودية التقليدية والأصيلة التي تترافق مع خبرة متميزة وطويلة في إدارة الفنادق، حيث نتطلع إلى جعل مركز الملك عبدالله المالي، جزءاً أساسياً وفاعلاً في عالم الأعمال في المملكة. وسيتيح لنا فندق “كيمبتون الرياض” الجديد في مركز الملك عبدالله المالي، لاستقبال الضيوف من شرائح متنوعة الذين يقصدون المملكة للعمل والترفيه على حدٍ سواء”.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، حالياً 38 فندقاً عبر خمس علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل إنتركونتيننتال وكروان بلازا وهوليداي إن وأجنحة ستي بريدج وفوكو مع 33 فندقاً قيد التطوير والإنشاء، من المقرر افتتاحها خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: