حول العالم

تصريح امين عام مهرجان الاعلام السياحي الفنان عبدالله العامر مع الاعلاميه ميرفت محفوظ جده

تصريح امين عام مهرجان الاعلام السياحي الفنان عبدالله العامر مع الاعلاميه ميرفت محفوظ جده
كتبت :ميرفت محفوظ

صرح امين عام مهرجان الاعلام السياحي الفنان عبدالله العامر ان ليس لدينا مسرح ويجب أن يتم صناعه مسرح يليق بمستوى المملكه العربيه السعوديه ، من خلال المسرح والدراما والسينما والإعلام نقدر نوصل ثقافتنا ومورثاتنا للعالم ونقول نحن هنا. وان يتعرفوا على عاداتنا وبلادنا والأماكن السياحية الخلابه والأجواء الممتعه من خلال البرامج السياحيه والوعي الترويجي الثقافي بجميع مدن المملكه مثل السينما العالميه التي يتم من خلال مسلسلاتهم وافلامهم وبرامجهم عرض وترويج الأماكن السياحيه بلدانهم. كما وجه شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامير محمدبن سلمان على الازدهار والتطور السريع بجميع المجالات في تحقيق الإنجازات منذ بداية إطلاقها الي ما وصلنا له الآن من تطور.

وعن البداية الفنيه للفنان عبدالله العامر ذكر انه بدأ من المراحل الدراسية الأولية وهو بالمتوسطه.

وعن الرؤية الجديدة للمملكه من ناحيه الدراما أوضح بانها أصبحت أيقونة بالعالم وان دول أوروبا والغرب ومنها فرنسا أصبحوا يستفيدوا من رؤية2030 . وان المملكه انتقلت نقلة كبيرة جدا من بداية 2017 بالست سنوات الأخيرة بدأ التغيير وخصوصآ بمجال الترفيه ومجال البرامج السياحيه كما وضح ان الاعلام السياحي هو رافد من روافد بنشر الأماكن السياحيه الخلابه بجميع مدن المملكة والفعاليات السياحية وانهم يعملوا بالمهرجان العربي للإعلام السياحي على إنتاج أعمال كما أقاموا في مونديال القاهرة ليالي المهرجان العربي للإعلام السياحي لخدمه الوطن العربي في اتحاد المنتجين العرب وصارت مشاركات دولية بين السعودية والدول الاخرى مبدياً إعجابه بموسم الرياض وان له مردود ثقافي وان الرياض عاصمة كبرى.

وعن موسم الرياض أبدى العامر اعجابه مؤكداً على نجاحه بدليل حضور الافتتاح ٧٥٠ الف وانه عدد مهول وان شاء الله القادم تتم مواسم بجميع مدن المملكة. وان أغلب الحضور لموسم الرياض من دول مجلس التعاون ومن خارج المملكة وان نسبة أشغال الفنادق 90 في الميه والبعض ميه بالنسبه. كما أوضح انه يجب ان نرتقي بالدراما التي لا توجد لها هيئه تُعنى بها وتدرك اهميه الدراما كصناعة حيث ان السعوديه تمتلك موروث كبير جدآ من إمكانيات ومواهب صانعيين الدراما ويجب أن ينتجوا أعمال تنافس الدول الاخرى وان الدراما لها دور كبير في تثقيف المجتمع موضحاً ان امريكا فرضوا على العالم قوى هلاميه خياليه من خلال السينما وباقي الدول الاخرى يتم التسويق لدولهم من خلال الدراما والسينما والبرامج السياحية.

ومن هذا المنطلق يذكر العامر بان اكثر عمل كان له اثر بالمشاهدين خلال السنوات الخمس الأخيرة هو رشاش الذي عرض على منصة شاهد وبأن القوى الناعمة لها دور كبير في نشر الثقافة وأمثالها للعالم في جميع المجالات كما أوضح أن القصور في عدم وجود مسؤولين يدركون أهمية الدراما متمنياً من سمو ولي العهد الأمير محمدبن سلمان ان يكلف على الدراما من يقوم بها ويقدمها بالمستوى الذي يليق بالمملكه العربية السعودية. وان عندنا رؤية تمشي بسرعة الصاروخ والإعلام لم يواكب هذه السرعه وعرضها للعالم وموجها شكرة للاعلاميه ميرفت محفوظ على برنامجها ( وقفه )الذي يتكلم عن الرؤيه الجديده للمملكه بجميع المجالات وعرض التطورات السريعه للعالم من خلال هذا البرنامج .

وعن نجاح مسلسل هوامير الصحراء ذكر بأنه يعني بزملاءه اللذين رفض اغلبهم أعمال بعد هوامير الصحراء إلا بعمل عمل ارقى يوازي رقي هوامير الصحراء أو بلا .

وفي سؤال عن تطوير منطقه عسير وقال انها منطقة سياحية ويوجد بها مناظر خلابه وجوها ممتع وأنها سوف تكون وجهه للسياحة العربية والعالمية بإذن الله. كما أبدي إعجابة انه يقابل جيل صغير اسمه طلال مداح هذا دليل ان الفن الأصيل لا يموت ولد مع طلال ويستمر مع طلال وهو ميت رحمه الله. كما صرح ان الشلاليه بالدراما شئ سلبي وغير إيجابي ان كل مجموعه يعملوا مع بعض ومافي روح تعاون جماعية وروح التغيير وتجديد الأشخاص. واتمني ان يكون عمل كبير يجمع كل الفنانين وايضآ تكلم عن تنومه درة السياحة السعودية وانة إنتج فيلم عن املج وايضآ عن النماص وفيلم عن محافظه تنومه وهذا الفيلم شارك فيه ممثل ومذيع من لبنان ووجه تحية له وهي محافظة من أكبر محافظات المملكه تحتاج تسليط الضوء عليها الحمدلله حقق الفيلم نجاح كبير وان النماص اخذ جائزة الأوسكار العربي وطموحة المستقبلية ان ينتج افلام عن باقي محافظات المملكة وان المهرجان العربي السياحي هو موجه لدعم الاعلام السياحي العربي وان الخطة المستقبليه كأمين عام المهرجان ان عنده مسابقة لصناع الاعلام السياحي وهذا كان اول مرة يعلن عن هذا التصريح ببرنامج وقفة.

وفي نهايه الحوار وجه شكر خاص للمذيعه ميرفت محفوظ على ادارتها للحوار برقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: