حول العالمعاجل

إقبال كبير من الممصريين في العراق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

إقبال كبير من الممصريين في العراق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
بغداد – مصطفى كامل الرحابي

في بغداد أغلقت صناديق الاقتراع  بالشمع الأحمر عقب انتهاء فترة التصويت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي وذلك في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالعراق.

وشهدت اللجنة الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية خلال الثلاثة أيام توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية في العراق للإدلاء بصوتهم فور فتح باب التصويت، كما حرص المصريون ممن لهم حق التصويت على التواجد لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المهمة والتاريخية للدولة المصرية.

وشهدت اللجنة الانتخابية حتى آخر يوم إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في العراق للإدلاء بأصواتهم رافعين الاعلام المصرية فارحين في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

ورغم الطقس البارد، ومنذ بداية عملية التصويت اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بغداد، بحضور الهيئات  الدبلوماسية في العراق، واصل المواطنون المصريون في بغداد والمحافظات الحضور حريصين على ممارسة حقهم الدستوري.

 واصطف أبناء الجالية المصرية  في العراق  بطوابير طويلة، خلال اليوم الثالث لعملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وتوافد عدد كبير من المواطنين من جميع الأعمار، ولاسيما الشباب الذين يواصلون اعمالهم في العراق ولكنهم كانوا حريصين على المشاركة في الانتخابات.

 وبدأ تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة الماضية وعلى مدار ثلاثة أيام انتهت مساء اليوم الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم.

وعقب انتهاء عمليات الاقتراع يتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: