اخبار مصر

أحمد علي “ماأروع أن تعترف بأخطائك في حق نفسك أو الاخرين “

أحمد علي “ماأروع أن تعترف بأخطائك في حق نفسك أو الاخرين “

أحمد علي "ماأروع أن تعترف بأخطائك في حق نفسك أو الاخرين "
الطبيعة ساحرة
كتبت-سماح السيد

 

عبر أحمد علي المختص النفسي بمؤسسة عمارة  عبر صفحته الشخصية  عن مدي أهمية أعتراف الشخص بالخطأ في حق نفسة أو الاخرين قائلا “ما أروع أن تعترف بأخطاؤك سواء في حق نفسك أو الآخرين, لأن أسوأ العادات السلبية التي تتسبب في إبعادك كل البعد عن الاستمتاع بحياتك هي التكبر وعدم اعترافك بأخطاؤك وتبريرها وهذه الصفة من صفات الشيطان.
الشيطان دائماً يعطيك كل المبررات حتى تخطئ وتستمر في هذا الخطأ وعند شعورك بهذا الخطأ والاعتراف به يعطي لك كل المبررات حتي لا تعترف بيه, وذلك لأن اعترافك بالخطأ هو بداية انتصارك الحقيقي عليه.

لذلك حاول قدر المستطاع عند شعورك بالخطأ في حق نفسك بممارسة أى عادة من العادات السلبية أن تعترف أولا أنها عادة خاطئة ولا تحاول إقناع نفسك بعكس ذلك, ممكن أن تسامح نفسك عليها, ممكن أن تضع خطه بالتخلص منها بالتدريج لكن احذر تبرير هذه العادة لأنها لعبة الشيطان, دائماً يحاول تجميل كل ما هو سلبي حتي يبعدك عن كل ما هو ايجابي.

عند شعورك بالخطأ في حق الآخرين بادر وبكل شجاعة بالاعتراف بهذا الخطأ بينك وبين نفسك أولاً ثم الاعتراف بكل حب لهذا الشخص ولا تهتم برأي الآخرين ولا نظرتهم ولكن أهتم برأي الله ونظرته إليك وكيف يفخر بك الله وكل الملائكة علي هذا السلوك الرائع, وتذكر دائماً أن كل بني آدم خطاء, وخير الخطّائين التوابون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: