المرأةفن

و نحن نبحث طول الوقت عن الأفضل

و نحن نبحث طول الوقت عن الأفضل
و نحن نبحث طول الوقت عن الأفضل
كتبت: نسرين معتوق

جميعنا و بطبيعة الحال نبحث عن ذلك الذي يحقق لنا الأفضل و لأجل هذا الأفضل نخوض أكبر معاركنا و أغلب صراعتنا مع الحياة و مع أنفسنا من قبل الحياة ، و يغدو ذلك هو الهدف المنشود لنا في كافة جوانب أمورنا الحياتية و على جميع المستويات .

و لكن من منا فكر في الوقف على كينونة الأفضل و ماهيته .. بالطبع أنا لا أطرح هذه الرؤية لمجرد العرض الفلسفي و لكن في رأي أن محاولتنا لفهم تلك الكينونة سيجعلنا نتصالح مع كثير من اختياراتنا التي خذلتنا و مع توقعاتنا التي سقطت و التي كنا نحسبها هي الأفضل .

دعونا نتفق على أن الشيء الواحد يحوي من العناصر أو المكونات ما يصنف على أنه مستحسن للنفس ، و في نفس الوقت يحوي أيضاً ما يصنف على أنه ثقيل مستهجن أو غير مستطاب للنفس ، و الأكيد أن تقدير ذلك يختلف من شخص إلي شخص آخر بحسب رؤيته و أولوياته و عليه تختلف اختياراتنا ، فلا شيء في كله عذب ، كما لا شيء في كله مر ، و لكن هي مفاضلة و على أساسها نختار .

و كذلك الأشخاص من حولنا ، فكل منا يحوي بداخله ما هو مستحسن و ما هو مستهجن لغيره ، و عليه فإننا ننجذب لأشخاص و نزهد أخرين بناء على تلك المفاضلة .

فلنتعلم النظر إلي الأفضل في كل شخص و لا نرهق أنفسنا بالبحث عن الشخص الأفضل فليس بيننا مَن هو الأفضل و لكن هناك الأفضل في كل واحد فينا و هذا هو الأهم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: