اقتصادعاجل

تنادي العديد من الدول بتوخي الحزر عند التعامل علي العملات المشفرة

تنادي العديد من الدول بتوخي الحزر عند التعامل علي العملات المشفرة
تنادي العديد من الدول بتوخي الحزر عند التعامل علي العملات المشفرة
كتبت:حنان رمسيس

خبيرة اسواق المال تتحدث عن العملات.

فعلي الرغم من انها من وسائل التبادل التجاري الاكثر مرونة والاسرع في اتمام عمليات التداول والتجارة الا انها يعيبها انة لا تتبع بنوك مركزية فلا يتم الرقابة عليها كما ان تذبذبات اسعارها عالية جدا .

وبعد ان كان التداول عليها محمل بالعديد من المكاسب حيث استطاعت الوحدة الواحدة للوصول الي قرابة 56 الف دولار للوحدة الواحدة ولكن بعد ان اعلنت الصين عدم قانونية التعامل بتلك العملة انارت العملة في العديد من جلسات التداول حتي انها وصلت الي قرابة 30 الف دولار للوحدة الواحدة ثم استعادة عافيتها بعد تغريدات اليلون ماسك في انة يتعامل في العملة المشفرة مما عاد بالوحدة الي حدود40الف دولار للوحدة .

ولكن مع المخاوف من قبل المتعاملين عاد للانخفاض الي مستوي 36 الف دولار للوحدة الواحدة وساهم في الانخفاض المنافسة الشديدة مع اصدارات جديدة لم تتضخم في سعرها مثل الدوج كوين اما عن موقف الحكومة المصرية ممثلة في هيئة الرقابة ففي اعتقادي انة لن يتم تقنين التعامل بتلك العملات المشفرة للخوف من تمويل الارهاب وغسيل الاموال.

ولتجنيب صغار المتعاملين من ضياع استثماراتهم لذا ننصح المستثمرين توخي الحزر في اختيار استثماراتهم حتي لا يقعوا فريسة في يد مستريح لا يتوافر لدية بديل الاستثمار وهدفة تحقيق مكاسب شخصية من خلال النصب علي المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: