عاجلقبلي وبحري

مختار: البدء في ترفيق منطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعين لمركز المنصوره

مختار: البدء في ترفيق منطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعين لمركز المنصوره
كتبت:سماح السيد
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعاً بمشاركة المجتمع المدني لتحديد البدء في ترفيق منطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعين لمركز المنصوره.
– مختار : الحل الأمثل لإنهاء مشكلة الترفيق في المناطق الثلاث هو تعاون المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي .
– المحافظ : المعاينة علي الطبيعة لتحديد قطعة أرض مناسبة لإنشاء محطة الرفع ومحولات الكهرباء لخدمة سكان المناطق الثلاث .
– مختار : سرعة الانتهاء من إعداد التصميمات والمقايسات اللازمة لإنشاء محطة الرفع ولوحات الكهرباء للبدء في أعمال التنفيذ .
– مختار : نعمل جميعا لتلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة وحل مشاكلهم .
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد اجتماعا بمشاركة المجتمع المدني.
لتحديد البدء في ترفيق منطقة ابن زيد والزعفران والمدينة المنورة التابعة لمركز المنصوره ، بحضور المهندسه مني الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة ، والأستاذة رحاب المزين رئيس مركز المنصوره ، والمهندسة أميمة متولي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية ، والمهندس فتوح علام رئيس قطاع جنوب وشمال كهرباء الدقهلية ، والمهندسة مها صبري وكيل إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة .
وأكد ” مختار ” علي أن الحل الأمثل لإنهاء مشكلة الترفيق في المناطق الثلاث هو تعاون المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي من أجل توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروع وشراء الأرض اللازمة لإنشاء المحطات .
وقرر ” المحافظ ” تشكيل لجنة من متابعة المشروعات والتخطيط العمراني وشركة المياه وهيئة المياه والصرف والكهرباء وممثلي المجتمع المدني لتحديد قطعة أرض مناسبة لإنشاء عليها محطة الرفع ومحولات الكهرباء لخدمتهم في ذات النطاق لتكون المحطة قريبة من المنطقة السكنية لعدم تحميل المشروع أي أعباء مالية إضافية نتيجة بعد الموقع عن الكتل السكنية.
كما وجه ” مختار ” بسرعة الانتهاء من إعداد التصميمات والمقايسات اللازمة لإنشاء محطة الرفع ومحولات الكهرباء للبدء في أعمال التنفيذ .
وأكد ” مختار ” علي أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة التعليم والصحة وقطاع المرافق بأنواعها المختلفة ، بالإضافة إلي حل كافة المشاكل التي تواجههم.
والجدير بالذكر أنه سبق وأن تم توفير قطعة أرض أملاك دولة في الجهة المقابلة لمنطقة ابن والزعفران والمدينة المنورة وبعد الدراسات الفنية اللازمة لإنشاء المحطة تبين عدم الصلاحية الفنية لقطعة الأرض لانشاء المحطة وخطورة ربط المناطق الثلاث بالمحطة نظراً لمرور خطوط الانحدار أسفل الطريق الدائرى علي عمق كبير لايسمح بتنفيذ المشروع بالإضافة إلي زيادة التكلفة المالية العالية جدا للتنفيذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: