تعليمعاجل

الجامعةُ البريطانيةُ تُعلنُ عن الدورةِ الثالثةِ لجائزة {محمد فريد خميس } للتميزِ العلميِّ لعام 2023

الجامعةُ البريطانيةُ تُعلنُ عن الدورةِ الثالثةِ لجائزة {محمد فريد خميس } للتميزِ العلميِّ لعام 2023
كتب:وليد السيد

تحقيقاً لأهدافِ وإستراتيجياتِ الجامعةِ البريطانية في مصر ، في تشجيع الباحثين المصريين ، وتقديراً للبحث العلمي المتميز ، أطلقت الجامعةُ البريطانيةُ في مصر ، وللعامِ الثالثِ علي التوالي ، دورتَها الجديدةَ ، لمسابقةِ جائزة محمد فريد خميس ، للتميز العلمي لعام 2023 .

تُمنحُ الجائزةُ لأفضلِ المتقدمين ،

من حاملي الدكتوراة ، لمدة لا تتجاوزُ عشرَ سنواتٍ ، من مواطني جمهورية مصر العربية ، المقيمين فيها بصفة دائمة ، ولمدة لا تقلُ عن خمسةِ أعوامٍ ، عندَ التقدمِ للجائزة.

وتُمنحُ الجائزةُ ، للتميزِ العلميِّ ، المرتبطِ بمجالاتِ التنميةِ المستدامة ، ويُمكنُ التقدمُ هذا العام ، في أحدِ المجالين الآتيين :

– “الصحة الجيدة والرفاهية”(SDG3: Good Health and Wellbeing)

– “التغير المناخي” (SDG13: Climate Action)

ويُمنحُ الفائزُ بجائزة محمد فريد خميس ، للتميز العلمي ، في كلِ مجالٍ ، جائزةً ماليةً قدرُها ، مائةُ ألفِ جنيهٍ مصري ، ودرعَ الجائزةِ ، في احتفاليةٍ مخصصةٍ ، لهذا الحدث .

صرح بذلك النائب الأول لرئيس الجامعة ، للبحوث والدراسات العليا ، الدكتور يحي بهي الدين  ، وأضاف أن هذه الجائزة تأتي إحياءً لذكرى مؤسس الجامعة ، رجل الصناعة الراحل ، محمد فريد خميس ، عرفاناً وتقديراً لجهدِه وعطائِه العظيمين ، وتأكيداً علي دعمه المتواصل للعلمِ والمعرفة ، و البحثِ العلمي .

كما تأتي الجائزةُ ، دعماً وتشجيعاً للمعرفة والابتكار والاستدامة ، بينَ شبابِ الباحثين ، بما يعودُ بالنفع علي مصرَ والمجتمع ، ويرفعُ من شأنِ الجامعةِ في الأوساطِ العلميةِ ، محلياً وإقليمياً ودولياً .

وأكد بهي الدين أن الموعد النهائي لتقديم مستندات التقدم هو 15 أغسطس 2023 من خلال الموقع الخاص بالجائزة mfka.bue.edu.eg

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: