عاجلفن

أهم التحديات التي تواجه صناعة الأزياء والملابس في عام 2020

أهم التحديات التي تواجه صناعة الأزياء والملابس في عام 2020

أهم التحديات التي تواجه صناعة الأزياء والملابس في عام 2020
أهم التحديات التي تواجه صناعة الأزياء والملابس في عام 2020
كتب:عاصم حجازي

استشاري إستراتيجية الاتصالات الإبداعية وتكنولوجيا الأزياء المستدامة والرقمية .

يعتبر عام 2020 إلى حد بعيد أكثر الأعوام إثارة للصدمة بالنسبة للكثير من الأشخاص بسبب الوضع الجديد الذي يتعامل معه الجميع – فيروس كورونا . مع بداية العام ، أثرت أهوال الفيروس على العالم بأسره مما أدى إلى تباطؤ اقتصادي ، وفي نهاية المطاف ، اضطراب. لا توجد صناعة تقدم 100٪ للمجتمع ، والملابس هي آخر ما يشغل بال أي شخص الآن.

يعاني أحد أفضل عناصر الملابس مثل القمصان المصممة أيضًا من خسارة. لا يزال بإمكانك شراء قمصان المصممين من المتاجر عبر الإنترنت.

مع بدء رفع الإغلاق تدريجياً ، هناك بعض التحديات التي ستواجهها صناعة الأزياء والملابس في الوقت المقبل. على الرغم من استئناف الحياة ، فإن أنماط الحياة ستتغير بشكل جذري.

فيما يلي بعض التحديات التي من المرجح أن تواجهها صناعة الأزياء والملابس في عام 2020.

قضايا الاستدامة

واحدة من أكبر المشكلات التي نواجهها نحن البشر حاليًا هي ظاهرة الاحتباس الحراري. بفضل وسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح الجميع اليوم على دراية بكل ما يدور حول العالم. يفهم الناس ، وخاصة الجيل Z أهمية استخدام الخيارات المستدامة في صناعة الأزياء. بعض مصمم تي شيرت الرجال العلامات التجارية الذين يختارون أيضا عن خيارات مستدامة.

يعلم الجميع مقدار التلوث الذي تنتجه صناعة الأزياء. جميع ممارساتهم تفوح منها رائحة تلوث الكوكب ، ولهذا السبب يطالب الناس بخيارات أكثر استدامة. على الرغم من أن الكثير من العلامات التجارية تتجه نحو الخيارات المستدامة ، فإن هذا لا يكفي للتعامل مع كومة النفايات التي تنتجها الصناعة. تي شيرت المصمم الرخيص ليس هو الهدف ، فالناس على استعداد لدفع المزيد مقابل الاستدامة.

يوضح التغير في المناخ والحياة البحرية مدى حاجة الأرض بشدة إلى يد العون في شكل ملابس مستدامة. فتح التحرك نحو الاستدامة الطريق أمام العلامات التجارية لإنتاج منتجات أكثر استدامة. ومن ثم ، فإن الموضة المعاد تدويرها والأزياء المستعملة والدائرية تكتسب شعبية كبيرة.

موقع المحلات

جيل اليوم ينفد صبره. إنهم يريدون الأشياء بمجرد طلبها ومن واجب العلامة التجارية تلبية احتياجات المستهلكين. مع الجداول الزمنية الصعبة ، لا أحد لديه الوقت للسفر مائة ميل للحصول على بلوزة أو بنطلون جينز. إنه نفس السبب الذي يجعل العلامات التجارية تفتح متاجر مادية صغيرة في كل مكان لتوسيع شبكتها التجارية. لتلبية متطلبات المستهلكين ، تحتاج العلامة التجارية إلى فهم أن موقعها هو الأكثر أهمية. بفضل هذه المتاجر ، يمكنك التسوق بسهولة تيشيرتات رخيصة من كل مكان.

تحول المستهلك

يستمر المستهلكون في تغيير آرائهم وتفضيلاتهم ، والعلامات التجارية ليس لديها خيار سوى الامتثال لها. الشيء نفسه ينطبق على صناعة الأزياء حيث يسود عدم اليقين. بغض النظر عما إذا كنت لاعبًا في السوق ، فلا يزال يتعين عليك مواكبة تحول المستهلك.

بالنسبة للعلامات التجارية ، من الضروري دراسة أحدث الاتجاهات ومتطلبات المستهلكين وفهم احتياجات السوق. بصفتك علامة تجارية ، فإن وظيفتك هي سد الفجوة بين المستهلك واحتياجاته. الأفضل هي العلامات التجارية التي تميل إلى تشكيل نفسها وفقًا للموقف. إذا كنت أحدهم ، فتهانينا ، أنت موجود فيه لفترة طويلة.

معظم المستهلكين اليوم هم من جيل الألفية وجيل Z الذين يتوخون الحذر الشديد بشأن ما يشترونه من المتجر. الجودة والنسيج واللون والملاءمة – كل شيء يهمهم. من الصعب تلبية احتياجات هؤلاء العملاء وتلبية احتياجاتهم. وبالتالي ، من الصعب تلبية متطلبات كل عميل للذهاب إلى متجرك.

شيء واحد يجب ملاحظته هنا هو أن السوق الاستهلاكية يتحول في الغالب نحو الموضة المستدامة والشفافة.

العالم الرقمي

العلامات التجارية لا تتبع استراتيجية تقنية ناجحة وتنفيذها ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء سقوطها. تعمل العلامات التجارية التي ترغب في البقاء في اللعبة على المدى الطويل على الجانب التكنولوجي لتلبية متطلبات عملائها.

دائمًا ما يكون اللاعبون في السوق على شيء جديد ومثير للاهتمام ، ومع ذلك ، فإن بقية الصناعة تفشل في اتباع خطواتهم. لا يتعلق الأمر فقط بخيارات وسلوكيات المستهلك ، فهناك قضايا أعمق بكثير مما يمكن للمرء أن يراه.

لكي تملأ العلامات التجارية الفجوة بين التكنولوجيا والموضة ، تحتاج العلامات التجارية إلى عقلية رقمية. بدلاً من التركيز على الأساليب التقليدية ، يجب أن يركزوا على جلب التكنولوجيا طويلة الأمد والابتكار الحقيقي. ضع مؤشرات الأداء الرئيسية في الاعتبار وقم بتشكيل شراكات لإيجاد حلول مبتكرة لمشاكلك.

اتبع خطوات الأشخاص الذين صعدوا إلى هذه الفرصة ونجحوا منها. عليك أن تظل يقظًا لتحقيق أقصى استفادة من الرقمنة.

استخدام مواد جديدة

لقد ولت الأيام التي كان فيها القطن والكتان فقط هم اللاعبين في السوق ، والآن هناك قائمة ضخمة من المنتجات التي يمكنك استخدامها كمواد لملابسك. يتطلع المزيد والمزيد من الشركات إلى استكشاف مواد جديدة بدلاً من التركيز على الأساليب التقليدية. تتطلع العلامات التجارية إلى تضمين خيارات الملابس المستدامة لإنتاج ملابس للمستهلكين لإرضائهم وتلبية احتياجاتهم. إذا كنت علامة تجارية تتطلع إلى الوصول إلى السوق قريبًا أو التوسع ، فحاول العمل بمواد مختلفة في السوق.

كن حذرا

بسبب الوباء ، لن تكون الأمور كما كانت من قبل. سيكون هناك عدم استقرار جيوسياسي ، وعدم استقرار في الاقتصاد الكلي ، وتوترات تجارية أيضًا. كل هذا يمكن أن يضر بمبيعات العلامات التجارية في المستقبل. لهذا السبب ، تحتاج العلامات التجارية إلى توخي الحذر الشديد بشأن الموقف من حولها والتصرف وفقًا لذلك. حافظ على الظروف المتغيرة وكن يقظًا بشأن الأسواق الناشئة.

الكلمات الأخيرة

منذ أن كان عام 2020 عامًا صعبًا ، تحتاج كل علامة تجارية إلى البقاء نشطة والتعرف على الأسواق الناشئة الجديدة. سيجلب العام أيضًا العديد من الصعوبات الأخرى للعلامة التجارية ، لذلك إذا أراد المرء البقاء في السوق لفترة طويلة ، فعليه التركيز على أن يصبح المفضل لدى عملائه. التوسع حل جيد ، لكنه ليس الأفضل دائمًا. اتخذ قرارات حكيمة ولا تأخذ مجازفات كبيرة في البيئة المتغيرة. اذهب مع التدفق وكيف يطلب السوق وسترى الفرق. ركز على إرضاء عملائك والوصول إليهم من خلال قنوات مختلفة للتأكد من أنك متواجد دائمًا للمساعدة. العب دورك في المجتمع وخدمة عملائك بأفضل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: