اخبار مصرعاجل

التنمية المحلية تواصل حملاتها بالتنسيق مع المحافظات لإزالة الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع

التنمية المحلية تواصل حملاتها بالتنسيق مع المحافظات لإزالة الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع

التنمية المحلية تواصل حملاتها بالتنسيق مع المحافظات لإزالة الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع
التنمية المحلية تواصل حملاتها بالتنسيق مع المحافظات لإزالة الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع
كتب:وليد السيد
اللواء محمود شعراوي : حملات مكبرة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لإزالة الإشغالات بحي الدقي والتصدى لمخالفات تقديم ” الشيشة ” بالكافيهات ومخالفة الإجراءات الاحترازية لكورونا.
استمراراً لسلسة الحملات الناجحة التي تقوم بها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات لإعادة الانضباط للشارع المصري والتي كان آخرها فى أحياء حلوان وشرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة والخانكة والقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ، لإزالة الاشغالات والمخالفات والإستجابة لشكاوى المواطنين من احتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا .
وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع محافظة الجيزة للقيام بحملات مكبرة لإزالة الإشغالات بالطريق العام بعدد من الشوارع والمناطق الحيوية بحي الدقي والتصدى لإشغالات ومخالفات بعض المقاهي والكافيهات في تقديم ” الشيشة ” ومخالفة الإجراءات الاحترازية لكورونا .
ونجحت تلك الحملات فى إعادة الإنضباط للمنطقة المحيطة بعدد من الوزارات والهيئات الخدمية بالدقي حيث تم رفع الباعة الجائلين بتلك المنطقة بالكامل لتسهيل حركة سير المواطنين على أرصفة المشاه ، كما تم توفير أماكن بديلة ومرخصة لهم فى شارع الشركات بالدقى بعد أن تبين أن لعدد من هؤلاء الباعة رخص سارية فى هذا الشارع ويصرون على استغلال الأرصفة ومخالفة القانون .
و وجه اللواء محمود شعراوى، باستمرار الحملات من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والحي لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة فى عدد من المناطق وعدم السماح بافتراش الأرصفة واعاقة حركة سير المواطنين ونقلهم للاماكن البديلة التى تخصصها المحافظة لهم .
كما تم القيام بحملات على المواقف العشوائية الموجودة بتلك المنطقة والتى كانت تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين ، مع التصدى لبعض الجراجات المخالفة وإعادة تنظيمها مع الجهات المعنية بالحى وضبط المخالفين .
كما قامت هيئة النظافة والتجميل بالجيزة برفع المخلفات والقيام بأعمال التجميل والتشجير لتلك المنطقة لإعادة المظهر الحضارى لها .
وفى السياق ذاته تم تنظيم عدد من الحملات على الكافيهات والمقاهى المخالفة لقرارات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مجابهة فيروس كورونا المستجد ، وقيام بعض الكافيهات بتقديم الشيشة ، وكذا استغلال البعض للأرصفة وارتكاب عدد من المخالفات ، حيث تم ضبط عدد من المخالفات وتحرير أكثر من 300 محضر مخالفة متنوعة ومصادرة أكثر من 100 شيشة كانت تقدم للمواطنين المترددين على الكافيهات والمقاهى .
ووجه وزير التنمية المحلية بإستمرار التنسيق بين قطاعات الوزارة المعنية مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للتنبية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة بالتصدى بكل حسم لأى محاولات لمخالفة الإجرءات الوقائية و الاحترازية لكورونا واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين .
ولاقت تلك الحملات اشادة واستحسان من المواطنين وقدموا الشكر لوزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة وحي الدقى على الحملات التى تم القيام بها لإعادة الإنضباط لعدد من الشوارع ومواجهة الإشغالات والمخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: