رياضهعاجل

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض الحرف اليدوية للقرى المنتجة بالفيوم بنادي الزهور بالقاهرة

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض الحرف اليدوية للقرى المنتجة بالفيوم بنادي الزهور بالقاهرة

كتب : محمد رأفت

 الأنصاري : التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتسويق منتجات الفيوم اليدوية بالنوادي الرياضية

تفقد صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمستشار محمد الدمرداش رئيس مجلس إدارة نادي الزهور، معرض الحرف اليدويه للقرى المنتجة بمحافظة الفيوم، بنادي الزهور بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، والذي بدأ أمس الخميس وينتهي غداً السبت.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والاستاذ أحمد شوقي مدير إدارة السياحة بمحافظة الفيوم، وأعضاء مجلس إدارة نادي الزهور.
قال محافظ الفيوم، أن الهدف من إقامة تلك المعارض بالنوادي الرياضية المختلفة هو عرض المنتجات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة الفيوم، بالاضافة الى دعم وتسويق معروضات القرى المنتجة بالمحافظة، مع الترويج السياحي للمحافظة، مثمناً التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن.
وأشار “الأنصاري” الى التنسيق مع السيد وزير الشباب والرياضة لدعم العارضين من الفيوم، واتاحة الفرصة لعرض منتجاتهم التراثية كل أسبوع في عدد من النوادي المختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة طوال الفترة القادمة، فضلاً عن تنظيم عدد من الرحلات لاعضاء تلك النوادي لزيارة المحافظة.
وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن معرض القرى المنتجة والذي تنظمة محافظة الفيوم بفرع نادي الزهور بالتجمع الخامس يضم منتجات الخزف والفخار والصناعات القائمة على منتجات النخيل والخوص والسجاد الحرير والصوف اليدوي، وكذا المنتجات الفنية من الأخشاب والمشغولات اليدوية من الكورشيه والمفروشات، بالإضافة الى معرض الفنون التشكيلية.
وأضاف أن المحافظة تشارك في المعرض من خلال 18 عارضاً من الأسر المنتجة، لافتاً أن المعرض حاز على إعجاب زوار وأعضاء النادي.
وعلى هامش الزيارة، قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم بتفقد عدد من المنشأت الرياضية، والملاعب، بالنادي، وقاموا بتبادل الصور التذكارية مع الفرق الرياضية، وعقب ذلك أدى الوزير والمحافظ صلاة الجمعة بالنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: