اقتصادعاجل

المصرية للتأمين التكافلى تبدأ مفاوضات تجديد اتفاقيات الإعادة مع “هانوفر رى”

المصرية للتأمين التكافلى تبدأ مفاوضات تجديد اتفاقيات الإعادة مع “هانوفر رى”
كتبت:سينا محمود

بدأت شركة المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات ومسئوليات» ماراثون مفاوضات تجديد اتفاقيات إعادة التأمين.

كشف حسام علما، العضو المنتدب للمصرية للتأمين التكافلى، أن شركته من الكيانات التى تجدد اتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بها فى شهر يوليو من كل عام، لافتًا إلى أن كثيرًا من الشركات الأخرى تجدد فى يناير.

وأضاف «علما» أن شركته نجحت، خلال تجديد اتفاقيات إعادة التأمين خلال العام الماضى، فى الحصول على موافقة معيدى التأمين على تغطية الأوبئة كملحق لوثيقة تأمينات السفر، يغطى الأمراض المعدية وفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» بوثائق تأمين السفر من شركة «هانوفر رى» الألمانية لإعادة التأمين لتوفير تلك التغطية للعملاء الراغبين فيها.

وأوضح أن “هانوفر رى» الألمانية لإعادة التأمين هى معيد التأمين الرائد فى الاتفاقية الخاصة بشركته، مشيرًا إلى أن شركات إعادة التأمين أكدت استثناء تغطية الأوبئة، خاصة كورونا من اتفاقيات إعادة التأمين، وكذلك فى «الطبى»، مع منح من يرغب من شركات التأمين فى تغطيته إمكانية ذلك عبر ملحق إضافى ضمن وثيقتى السفر والطبى، بتكلفة وقسط إضافيين، ويكون حالة بحالة بسبب ارتفاع تكاليف العلاج من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن شركته تسعى لتجديد اتفاقيات إعادة التأمين بنفس شروط العام الماضى، أو بشروط أفضل، لافتا إلى أنها حققت نتائج جيدة حتى نهاية التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى 2020/ 2021، وبلغ حجم الأقساط خلال تلك الفترة 790 مليون جنيه، مقابل 776 مليونًا خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى.

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مليار جنيه أقساطًا بنهاية العام المالى الحالى 2020/ 2021. ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة المصرية للتأمين التكافلى (ممتلكات ومسئوليات) 230 مليون جنيه، فيما يشتمل هيكل المساهمين الحالى على مؤسسات اقتصادية، تضم كلًا من بنك فيصل الإسلامى، بحصة %32.75، والمصرف العربى الدولى %9.5، ومجموعة الخليج للتأمين %8.75، فضلًا عن بنك مصر إيران للتنمية %8.25 والشركة المصرفية العربية الدولية %8.25 و«كامكو» %8.25، والبركة – مصر، بحصة %8.25 وأيضًا جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر %8، وأخيرًا شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين %8.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: