اقتصادعاجل

الدكتورة اسماء سيد تكتب “المشروعات الطموحة لانتاج الطاقة الكهربائية في مصر وافريقيا”

الدكتورة اسماء سيد تكتب “المشروعات الطموحة لانتاج الطاقة الكهربائية في مصر وافريقيا”
كتبت د:اسماء سيد

كلمه الدكتوره أسماء سيد كليه الآداب جامعه عين شمس.

ان محطه الطاقه لتوليد الكهرباء فقط مشروع طموح وواعد لإنتاج الطاقه الكهربية فى مصر بل القاهره الافريقيه بأكملها ونظرا للطاقه واهميتها فى مصر والدول الاروبييه واهميتها لتطور بلدنا ولذلك قامت مصر ب الاتفاق مع روسيا لا اقامه محطه نوويه سلمية واليوم روسيا تتقدم بخطوات غير مسوقه فى السوق العالميه لتقنيات النوويه وفى نفس الوقت شريكأ موثوقا به قادرا على توفير كافه الخدمات الخاصه بالمجال النوويه لإنتاج الكهرباء ايجابياتها .

تعود على دوله ب الفرص الهائله وتعتبر هى أحد أكثر مصادر الطاقه نظافه بسبب انعدام الكربون فيها اذا لانها نتتج مفاعلات نوويه ثقليه انخفاض تكلفتها الإنتاجية والتشغيلية، إذا يعتبر إنتاج الطاقة منها رخيص نسبيًا إذا ما قُورنت بمصادر الطاقة التقليدية مثل الفحم والغاز الطبيعي.

تُنتج الطاقة النووية طاقة كبيرة جدًا أثناء عملية الانشطار النووي، إذ تشير الدراسات إلى أنّ كمية الطاقة المنبعثة في تفاعل الانشطار النووي أكبر بعشرة ملايين مرة من الكمية المنبعثة عند حرق الوقود الأحفوري.

تدعّم الأمن القومي للدول من خلال التشجيع على استخدامات الطاقة النووية السلمية. الخلاصه يتم تسخير الطاقة النووية لإنتاج الكهرباء عن طريق عملية الانشطار النووي، لذا بكل تأكيد سوف نشهد ازدهار في قطاع الصناعة النووية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: