عاجلقبلي وبحري

محافظ الدقهلية يستقبل السفير السويدي بالقاهره في إطار زيارته للمحافظة لليوم الثاني لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة

محافظ الدقهلية يستقبل السفير السويدي بالقاهره في إطار زيارته للمحافظة لليوم الثاني لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة
كتبت:سماح السيد
” في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة “
المحافظ : شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ لما حققه من نصر عظيم في تصديه للحملة الصليبية علي مصر .
– السفير السويدي : سعادتي بالغة لزيارتي للمعالم الأثرية والمناطق الصناعية الواعدة بمحافظة الدقهلية .
في إطار سعي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز العلاقات بين كافة الدول الأوربية وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في كافة المجالات في إطار بنائه للجمهورية الجديدة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتقديم كافة الفرص الاستثمارية بالمحافظات وطرحها أمام سفراء هذه الدول ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وفي إطار التنسيق والتعاون الكامل بين السيد السفير سامح شكري وزير الخارجية، استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس السفير هوكان إيمسجارد سفير دولة السويد بالقاهره والوفد المرافق له في إطار زيارته للمحافظة لليوم الثاني لزيارة دار ابن لقمان بمدينة المنصوره .
حيث قام ” المحافظ ” و ” السفير السويدي ” بتفقد دار بن لقمان واستمعوا الي شرح مفصل حول احداث الحملة الصليبية علي مصر وكيف تصدي لها شعب المنصورة في ملحمة تاريخية تم خلالها اسر لويس التاسع ملك فرنسا وقد خلدت هذه الملحمة في سجل التاريخ .
وأشار ” مختار ” الي أن شعب المنصورة سطر اسمه بأحرف من نور في سجل التاريخ لما حققه من نصرا عظيم في تصديه للحملة الصليبية علي مصر وشجاعته الباسلة أثناء المعركة التي أصبحت علامة مضيئة في تاريخ المنصورة .
ومن جانبه أعرب ” السفير السويدي ” عن سعادته البالغة لزيارته للمعالم الأثرية دير القديسة دميانه ودار ابن لقمان وكذا المناطق الصناعية الواعدة بمحافظة الدقهلية نظرا لموقعها المتميز .
وفي نهاية الزيارة أعرب ” محافظ الدقهلية ” عن سعادته البالغة لزيارة السفير السويدي للمحافظة متمنياً أن يكون هناك تعاون مشترك مع دولة السويد في العديد من الصناعات وفي مقدمتها صناعة السيارات والأدوية والمواد الغذائية والمجالات الأخري المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: