عاجلفن

خبيرة الاتيكيت شريهان الدسوقي تكتب” إتيكيت استخدام الأطفال للسوشيال ميديا”

خبيرة الاتيكيت شريهان الدسوقي تكتب” إتيكيت استخدام الأطفال للسوشيال ميديا”
كتبت :شريهان الدسوقي

خبيرة الاتيكيت تشرح كيفيه استخدام اتيكيت الاطفال .

مما لاشك فيه أن كل الامهات والأباء يعانوا من التوتر بسبب ادمان اطفال هذا الجيل للسوشيال ميديا ولكن لو تم استخدامها بشكل صحيح ستكون نعمة وليست نقمه.

أولا : يجب علي كل أب وأم معرفه اى وسيلة تواصل اجتماعي يتعامل بها طفلهم ولماذا هي بالتحديد ومعرفه من يتواصلوا معه باستمرار ولكن بحذر بدون اعطائهم احساس بالتفتيش ورائهم.

ثانيا: عند طلب الطفل من والديه بعمل اكونت مثلا علي الفيس بوك او الانستجرام من المهم أن لانضع كل المعلومات عنه كمدرسته أو عنوان منزله أو اسماء إخوته لان ليس من الجيد أن يعلم كل الناس التفاصيل الخاصه بالطفل حماية له .

ثالثا: من المهم أن يحكي الآباء لأبنائهم قصص المغزى منها أن لا نعطي معلومات خاصه لنا للغرباء مثل رقم الهاتف او وجودنا في المنزل أو لا حتي يفهم الطفل بطريقه غير مباشرة خطورة هذه المعلومات لأشخاص غريبه عننا .

رابعا: من الاتيكيت أن يعلم الأباء أبنائهم بعدم التلفظ بألفاظ غير محترمه مع أصدقائهم في الشات أو التنمر في التعليقات ،وكيف يختار بوستات هادفه للشير ومراجعه ما يتم نشره أبنائهم اول بأول.

خامسا: ولا ننسي أن السوشيال ميديا تقوى مهارات التواصل الاجتماعي للأطفال في سن المراهقه فلا يمكن الاستغناء عنها في هذا العصر ولا يمكن أن تمنع ابنك عنها تماما ولكن ممكن نقنن الاستخدام .

سادسا: ليس من الاتيكيت بتاتا هو استغلال اطفالنا للربح المادى من السوشيال ميديا كعمل فيديوهات علي ال tiktok وغيرها من الابلكيشنز. وفيديوهات غير هادفه ومحتواها فارغ للكسب المادى فذلك يجعل طفلك مستهتر ومدمن للشهرة بدون هدف.

سابعا: من المهم تحديد ساعات معينه لأولادنا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوميا ، فليس من الطبيعي أن يظل الطفل علي الموبايل او التابلت اليوم بالكامل هذا غلط علي جهازه العصبي لذلك لابد من التنسيق بين الرياضه والترفيه والسوشيال ميديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: