اقتصادعاجل

مصنع قادر للصناعات المتطورة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أدلر إنترناشيونال فى مجال التسويق والدعاية بالدول الأفريقية وشرق اوروبا ودول الخليج

مصنع قادر للصناعات المتطورة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أدلر إنترناشيونال فى مجال التسويق والدعاية بالدول الأفريقية وشرق اوروبا ودول الخليج
كتبت:هدي العيسوي

اللواء/عمرو عبد العزيز: نستهدف طرق ابواب التصدير لمنتجات المصنع المتميزة من حيث الجودة والسعر
مهندسة/ حنان رؤوف: توفير كافة الجهود التسويقية لتوطين الصناعة المصرية فى الاسواق الأفريقية، وذلك بالقيام بحملة تسويق ممنهجه ، ويَكمن جوهر نجاح الأعمال الصناعية في التسويق، هو الدور الحيوي الذي يلعبه التسويق في نجاح الشركة مسألة كاد لا خلاف فيها،

وقعت شركة آدلر انترناشيونال للتوكيلات العامة الدولية ومصنع “قادر” للصناعات المتطورة والتابع للهيئة العربية للتصنيع برتوكول تعاون فى مجال الترويج والتسويق والدعاية لمنتجات المصنع فى الأسواق الخارجية.

ووقع برتوكول التعاون كل من اللواء /عمرو عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع “قادر” والمهندسة /حنان رؤوف مدير عام شركة آدلر انترناشيونال Adler International
وقال اللواء/ عمرو عبدالعزيز إن مصنع قادر يستهدف من خلال هذا البروتوكول طرق ابواب التصدير لمنتجاته خاصة فى الدول التى تتمتع بها شركة ادلر بخبرات تسويقية متميزة وواسعة تستطيع من خلالها الشركة الترويج لمنتجات المصنع والتى تشمل حزمة من المنتجات المتميزة من حيث الجودة والسعر.
وأضاف إن المصنع الآن لديه الكفاءات التى تؤهله لتقديم منتجات متميزة بنسبة كبيرة من المكون المحلي وذلك من خلال التطوير المستمر لتقديم منتجات بمواصفات قياسية عالمية بغرض تحقيق تطلعات العملاء والتصدير للدول العربية الشقيقة والافريقية.

أوضح أن مصنع “قادر” يتطلع بالتعاون مع شركة آدلر انترناشيونال صاحبة الخبرات المتميزة فى التسويق والترويج الخارجى لتسويق منتجاته وفتح منافذ تصديرية تتوافق مع رؤية رئيس الجمهورية ورئيس هيئة العربية للتصنيع فى رفع صادرات مصر من المنتجات الصناعية بما يحقق عائدات مجزية للبلاد ويتيح أفضل استغلال للطاقات التصنعية لمصانع الهيئة العربية للتصنيع.

ويعد مصنع قادرالصرح العظيم أحدى قلاع الهيئة العربية للتصنيع ويتوافر به العديد من الصناعات المختلفة وخطوط الانتاج ومنها تصنيع المدرعة “فهد” التي توفر الحماية ضد الأعيرة النارية والمتفجرات كما يقوم المصنع بتصنيع عربات الإطفاء وسيارات الخدمات لمراكز التكنولوجيا المنتقلة مع وزارة التخطيط وكذلك تجهيز البنوك المتنقلة بماكينات الصراف الآلي ومختلف تجهيزات المركبات مثل سيارات الإسعاف.

وتابع أن مصنع قادر يعد أحدى أكبر مصنعى عربات نقل الأموال المصفحة وعربات الخدمة البنكية المتنقلة، التي تحتوى على ماكينات ATM لخدمة المناطق النائية والقرى والنجوع وهذه خبرات يمكن نقلها للدول الافريقية التى تتطلع لهذه النوعية من الخدمات .

وأوضح اللواء عمرو عبدالعزيز أنه يوجد لدى مصنع قادر توسعات بخطوط إنتاج لتصنيع عربات الجولف وزيادة المكون المحلي فيها، قائلا: ” كما أننا نقوم بتجميع الدرجات الهوائية والاسكوتر الكهربائي ، كذلك يقوم المصنع بتجميع معدات اللوادر والكاركات وغيرها، ومصنع قادر” يوجد به عدد كبير من المهندسات في جميع التخصصات وأغلبهن في مواقع قيادية هامة بالاضافة إلى أنه يتواجد ورش متميزة لتصنيع الأثاث الخشبى والمعدنى والتى حققت نجاحات مميزة فى الفترة الأخيرة سواء من حيث التعاقدات أو جودة الأنتاج.

الجدير بالذكر إن مصنع قادر للصناعات المتطورة أنشئ عام 1949، تحت اسم «مصنع هليوبوليس للطائرات»، بغرض تصميم وتصنيع أول طائرة تدريب من طراز «جمهورية»، ثم صناعة المدرعات في الستينيات وعند أنشاء الهيئة العربية للتصنيع عام 1975 انضم لها المصنع إسم 4 مصانع حربية منهم مصنع «قادر للصناعات المتطورة» وصقر والطائرات والمحركات.

من جانبها قالت المهندسة حنان رؤوف مدير شركة آدلر انترناشيونال للتوكيلات العامة الدولية إن الشركة بما لديها من خبرات دولية ستعمل على توفير كافة خبراتها وامكانياتها لمصنع قادر للصناعات المتطورة فى مجال الخدمات التسويقية المتميزة والقدرة على البحث عن الفرص التسويقية والاعداد لتقديم صفقات البيع والشراكة ( دولى ) وذلك من خلال عقد ندوات ومناقشات مباشرة مع المتخصصين فى الاسواق الرئيسية التى تعمل فيها .

وأضافت أن مصنع قادر والهيئة العربية للتصنيع ذراع وشريك رئيسي للدولة، كما أن الهيئة هدفها توطين الصناعات المتطورة.

وأشارت إلى الاسواق الافريقية المتعطشة للمنتجات والصناعات المصرية ذات الجودة والسعر المتميز بالاضافة إلى الاسواق الخليجية ودول شرق أوروبا.
وشركة آدلر انترناشيونال أدلر أنشئت سنة 2011 وتعمل بصفة رئيسية فى مجال التوكيلات العامة الدولية ومن ضمن الشركات التى تمثلها شركة موج الامريكية وهى شركة رائدة فى صناعة ة المعدات العسكرية فى مجال الطيران وخلال السنوات الماضية نجحت الشركة فى تسويق منتجات الشركة بجمهورية مصر العربية ، وطبقا لخطة توسيع مجال الشركة 2021 تم فتح فرع للشركة بدولة الامارت المتحدة بالشارقة وذلك للتوسع فى مجال التسويق والترويج.
وقالت المهندسة حنان رؤوف أن مصنع قادر للصناعات المتطورة والتابع للهيئة العربية للتصنيع لديه مقومات الصناعة ومراكز بحثية متوفرة على أعلى مستوى، ولديهم إصرار على التطوير والتقدم بإمكانيات تكنولوجيا عالية، وهناك تعاون مشترك مع عدد دول متقدمة في الصناعة، منهم ألمانيا والنمسا وإيطاليا، والمنتج يخرج بنفس مستوى الجودة العالية للمنتجات المستوردة، وهناك عقود مع شركات أوروبية منها فرنسا وإسبانيا والصين معظمها لسكك حديدية والنقل، وبالفعل هذه المصنع بنافس المنتج المستورد بجودة تستحق ان يرأها العالم.

وأعربت عن أملها فى أن يسهم توقيع هذا البرتوكول فى فتح فرص لتنظيم مشروعات الشراكة الصناعية بتكامل المصنع وقدراته ومقوماته مع التوكيلات والكيانات الصناعية بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى المصرى.

وشددت مديرة شركة ADLER الدولية على أن جوهر نجاح الأعمال الصناعية فى مصر والعالم فى الوقت الراهن يكمن فى الدور الحيوي الذي يلعبه التسويق في نجاح الشركة ، مشيرة إلى تجارب الدول ذات النمو العالى فى التصدير مثل الامارات والصين وتركيا.

واشارت مدير آدلر انترناشيونال إلى تجربة الشركة الناججة فى دولة جورجيا حيث قامت الشركة سنة 2012 بفتح فرع للشركة وتم التعاون مع اكبر مؤسسة لصناعة المنتجات العسكرية وايضا تم تسويق منتجات الشركة بنجاح فى جمهورية مصر العربية وبعض الدول الأفريقية ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: